العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

الحجيري: برنامج «فرصتي» يُعزز التشبيك بين المتدربين وشركات التقنية

الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ - 15:52

أعلن برنامج "فرصتي" الذي يقدمه معهد "ثينك سمارت" للتدريب والتطوير عزمه تعزيز التشبيك بين متدربي وخريجي البرنامج من جهة، وشركات تقنية المعلومات والاتصالات البحرينية من جهة أخرى، وذلك بهدف زيادة فرص المتدربين في التعرف على بيئة العمل الحقيقة ومتطلباتها، إضافة إلى إمكانية الحصول على فرصة عمل.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمعهد، أحمد عطية الله الحجيري، أن هذا يأتي ذلك في إطار عمل "فرصتي" كمبادرة تساعد الشباب البحريني في الحصول على شهادة مايكروسوفت الاحترافية الخاصة بدعم من تمكين، وتدريبهم على المهارات الأساسية كجزء من أجل إعدادهم لسوق العمل.

وقال الحجيري: "لقد نجح معهد ثينك سمارت في مساعدة عدد من الشباب البحريني خلال صيف العام الجاري في الحصول على تجربة عمل من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء البحرين، وتم إرسال السير الذاتية للطلاب بكثافة إلى العديد من الشركات، وقد دخل بعضهم في المقابلات وتم تعيينهم بنجاح".

وأضاف: "علاوة على ذلك، تم تعيين طلاب جامعيين آخرين مؤقتة للعمل بدوام كامل خلال فصل الصيف، ووفقا لهم فإن شهادات مايكروسوفت وتدريبات المهارات الشخصية ساعدتهم ووسعت معرفتهم قبل العمل، مما عزز مهارات قابلية التوظيف لديهم".

هذا وقد بدأ طلاب من جامعة البحرين وجامعة الأهلية في تدريب داخلي خلال فصل الصيف مع واحد من أكبر شركات دمج أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين، وهو ما أتاح لهم الفرصة للحصول على رؤية أفضل في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمساعدتهم على تحديد شغفهم الحقيقي وإرشادهم لاستكشاف قدراتهم ومجالات التحسين.

يشار إلى أن برنامج "فرصتي" موجه لجميع الخلفيات التعليمية، حيث يمكن للطلاب في سنتيهم الأخيرتين من الجامعة ممن لديهم خلفية متعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التسجيل في هذا البرنامج والحصول على شهادات مايكروسوفت الاحترافية، والانتقال إلى مسارات أعلى في التدريب والحصول على شهادات متقدمة، كما أن خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مؤهلين للتسجيل في البرنامج كذلك، أما بالنسبة للطلاب من خارج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذين ينتمون إلى خلفيات تعليمية متنوعة فقد تم تصميم "أساسيات فرصتي" لهم، وهي خاصة بالباحثين عن عمل.

aak_news