العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

إعمالا بـالرأفـة.. وقف تنفيذ الحبس سنـة لمـوظـف أربعيني مختلس بالمرور

الخميس ١٠ أكتوبر ٢٠١٩ - 10:52

أخذت المحكمة الكبرى الجنائية الاولى موظفا بالمرور «48 سنة» متهما بالاختلاس بقسط من الرأفة وقضت بحبسه لمدة سنة وبتغريمه 3323.5 دينارا والزمته برد نفس المبلغ وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة. 

وكان مراقب عام بشعبة تراخيص المركبات في ادارة المرور تلقى بلاغات عدد من موظفي الادارة بقيام المتهم بإتلاف بعض استمارات التسجيل الخاصة بفحص المركبات فتبين له أن المتهم قد قام بتسجيل عدد من المركبات عبر نظام الحاسب الآلي على الرغم من عدم تحصيله لرسوم التسجيل الخاصة بها، وبمراجعة مشرف قسم تسجيل المركبات بالادارة العامة للمرور لما قام به المتهم من معاملات خلال الفترة من عام 2008 حتى 2011 تبين له تسجيل عدد 149 مركبة بالحاسب الآلي للمرور، باستخدام رمزه الوظيفي الخاص به من دون توريده لرسوم تسجيلها البالغ مقدارها 3323.5 دينارا لخزينة الادارة والاستيلاء عليها لنفسه.

وحاول المتهم إخفاء جريمته بإتلاف بعض استمارات التسجيل الخاصة بفحص المركبات، كما استهدف المتهم معرض سيارات حيث كان يتسلم من موظف بالمعرض مستندات تسجيل المركبات والمبالغ، ثم يقوم بتسجيل المركبات في الحاسب الآلي ويعطي المعرض أوراق التسجيل من دون تسليم أرصدة بالمبالغ المدفوعة، وكان يخبرهم بفقدها.

أسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في غضون الفترة من عام 2008 حتى 2011 بصفته مشرفا بقسم تراخيص المركبات بالإدارة العامة للمرور، استولى بغير حق وبنية التملك على أموال جهة عمله بالحيلة، وذلك بأن قام بالتلاعب في نظام الحاسب الآلي وأثبت به على خلاف الحقيقة تمام توريد رسوم تسجيل تلك المركبات وصلاحيتها للتسجيل.

وقالت المحكمة انه نظرًا إلى ظروف الدعوى وملابساتها فالمحكمة تأخذ المتهم بقسط من الرأفة وتنزل بالعقوبة إلى الحبس مدة سنة عملا بحقها المخول لها بمقتضى المادة 72 عقوبات وأمرت بوقف العقوبة عملا بحقها المخول لها بالمادة 81 من ذات القانون.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news