العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«البحرين للأورام» يطلق حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

الخميس ١٠ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

يطلق مركز البحرين للأورام حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي يومي الجمعة والسبت من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء بمجمع ستي سنتر البحرين تحت شعار «وعيكِ... أمانكِ»، فيما تأتي الحملة تزامنا مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي من أجل توعية المجتمع بأهمية الكشف المبكر الذي من شأنه أن يساعد من تشخيص سرطان الثدي في مراحله الأولى ويسمح بالوصول إلى أحسن النتائج العلاجية. 

وقال قائد مستشفى الملك حمد الجامعي ومركز البحرين للأورام اللواء الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة أن الدراسات والإحصائيات تشير إلى أن واحدة من بين كل 8 نساء في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال عرضة للإصابة بسرطان الثدي، ومن هذا المنطلق تأتي أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي إذ إنه يسهم في انخفاض نسبة الوفيات ويزيد من إمكانيات الشفاء منه الذي قد تصل في بعض الحالات إلى أكثر من 95%. كما أوضح أن 80% من أورام الثدي هي أورام حميدة وغير سرطانية. 

وأكد الدكتور إلياس فاضل مدير مركز البحرين للأورام أن سرطان الثدي يعد ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم والأول عند النساء عالميا وعلى مستوى مملكة البحرين أظهرت إحصائيات المجلس الوطني للأورام أن سرطان الثدي يشكل 40% من مجموع حالات السرطان في البحرين.

ولفت إلى احتمالية التقليل من الإصابة بسرطان الثدي من خلال اتباع عدد من النصائح منها ضرورة الكشف بالأشعة السينية كل سنة إلى سنتين ابتداء من عمر الـ40 سنة و ما فوق بحسب استشارة طبية كذلك الكشف المبكر في حال وجود تاريخ عائلي بالمرض إلى جانب ممارسة الرياضة بمعدل لا يقل عن نصف ساعة يوميا وتناول الغذاء الصحي وممارسة الرضاعة الطبيعية، مشددة علي ضرورة تجنب السمنة الزائدة وتجنب استخدام العلاجات بالهرمونات بعد انقطاع الدورة الشهرية التقليل من تناول حبوب منع الحمل. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news