العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

تعرف على أشهر الأكلات الشعبية في إسبانيا

الخميس ١٠ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

يعتبر المطبخ الإسباني من أشهى وأشهر مطابخ العالم ويضم وصفات تقليدية تعود الى مئات السنين. وتشتهر كل منطقة بأطباقها الخاصة، فأينما تتجول في مطاعم إسبانيا تجد تنوعا كبيرا في الأطباق.

الكروكيت

أينما تحط قدميك في إسبانيا ستجد المطاعم والمقاهي تقدم طبق الكروكيت بشكل يومي ويتبع كل طاه طريقته الخاصة في إعداده. وتتضمن الطريقة التقليدية لإعداد هذا الطبق اللحم المدخن وسمك القد وصلصلة البشاميل.

التورتيلا الإسباني

يتكون التورتيلا من البيض المقلي. كل شخص يعده بطريقه معينة. ويعتبر طبقا مثاليا في وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء، لذا ستجده دائما على موائد إسبانيا. أفضل طريقة لإعداد هذا الطبق هي الطهي البطيء للبصل المكرمل والبطاطس في زيت الزيتون بعدها يتم إضافة البيض لصنع ما يشبه كعكة لذيذة من هذه المكونات. يقدم الطبق مع الخبز لصنع شطيرة إسبانية تقليدية.

الراتاتوي

طبق نباتي مناسب لكل الأعمار يتم تناوله كطبق جانبي مع اللحم أو كطبق رئيسي مع البيض المقلي. يتكون من: الطماطم، البصل، الفلفل، الثوم، الكوسا وزيت الزيتون. طعم الشوي يمنح هذا الطبق نكهة خاصة ويمكنك تذوقه بنكهته الأصلية في جنوب مدريد وسهول لامانشا.

طبق الفاصوليا والسلطة

تضم إسبانيا عددا لا بأس به من أطباق الفاصوليا والبقوليات التي تتميز بطعمها الشهي واللذيذ، لذا تجدها في مختلف الأسواق التجارية، ولازدياد الطلب عليها تباع على المواقع الإلكترونية. 

الحليب المقلي

لا يقدم طبق الحليب المقلي بمختلف مطاعم إسبانيا، بل أن هناك أماكن معينة فقط تقدم هذه الحلوى التقليدية. 

القريدس والثوم المقلي

طبق إسباني تقليدي بسيط معروف بنكهته الشهية، يقدم في مختلف مطاعم العالم. يتم طهي القريدس الإسباني في طاجن مع القليل من زيت الزيتون بعد ذلك يضاف إليه الثوم المشوي والفلفل الحار لمنحه نكهة إضافية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news