العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

استضافه السفير البريطاني HSBC يحتفل بمرور 75 عاماً على تأسيسه في البحرين

الخميس ١٠ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

احتفل بنك HSBC أمس بمرور 75 عاماً على تأسيسه في مملكة البحرين. ونظم بهذه المناسبة حفلا استضافه سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين رودي دروموند، بحضور أكثر من 150 مدعوًّا من عملاء البنك والوزراء وكبار المسؤولين.

وقالت ميل بيتلي الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود في البحرين: «إننا لا نحتفل بمرور 75 عاماً من النجاح لأعمالنا في مملكة البحرين وحسب، بل أكثر من ذلك، حيث إننا نحتفل برؤية أصبحت حقيقة واقعة». وأضافت بيتلي: «لقد كانت رؤية وطموح المرحوم صاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة حاكم البحرين، طيب الله ثراه، هي التي أرست أسس النمو والفرص والتنمية في البحرين وكذلك أحد أسلافي، فيفيان والتر، التي قامت بترسيخ دعائم وجود أعمالنا المصرفية هنا في عام 1944 والتي ساعدت على مدى سنوات عديدة في تحقيق هذه الرؤية لتصبح أمراً واقعاً».

وقال مارتن تريكو الرئيس التنفيذي للمجموعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: «لطالما يفتخر بنك HSBC في دعم مسيرة نمو ونهضة مملكة البحرين على مدى عقود طويلة من الزمن، وإننا نتطلع قدماً إلى الاستمرار بتقديم هذا الدعم. ومن خلال ربط مملكة البحرين بشبكتنا العالمية، فإننا قادرون على تزويد العملاء بإمكانية الوصول المباشر إلى 95% من الناتج الإجمالي المحلي العالمي، والتجارة والتدفقات الاستثمارية». من جانبه، قال السفير رودي دروموند: «يسر السفارة أن تستضيف أصدقاءنا من بنك HSBC للاحتفال بهذه الذكرى الخاصة جداً حيث إن مرور 75 عاماً على وجود البنك في المملكة يعتبر إنجازاً عظيماً. ومما لا شك فيه أن بنك HSBC يعتبر من أهم البنوك الدولية ومن أقوى المؤسسات المالية والمصرفية التي تقوم بمزاولة نشاطها خارج المملكة المتحدة. ويعتبر قطاع الخدمات المالية عنصراً أساسياً في تعزيز وتنمية أعمال التجارة والاستثمار بين بريطانيا والبحرين، وأتوقع أن يلعب بنك HSBC دوراً كبيراً وفعالاً على مدى الـ75 عاماً المقبلة على الأقل في تطوير شراكات مثمرة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة».

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news