العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

رئيسة مجلس النواب: العلاقات البحرينية الإماراتية نموذج رفيع على مختلف المستويات

الخميس ١٠ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

أكدت فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن العلاقات المتينة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات تزداد رسوخا في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة ويلبي التطلعات المستقبلية للشعبين الشقيقين بفضل العلاقة الأخوية المتميزة التي تجمع صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات .

وقالت رئيسة مجلس النواب في حوار خاص مع وكالة أنباء الإمارات (وام): «إن العلاقات البحرينية الإماراتية تعد نموذجا رفيعا على مختلف المستويات القيادية والرسمية والشعبية، حيث هناك تداخل اجتماعي كبير بين الشعبين الشقيقين، مشيرة إلى أن ساحات العزة وميادين الشرف في الدفاع عن أمن واستقرار دولنا وشعوبنا شهدت امتزاج الدماء الزكية الطاهرة لشهداء البلدين من الرجال البواسل، رحمهم الله».

وأضافت: «إن توحيد الرؤى واتساق الأهداف بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين تنعكس إيجابيا تجاه مختلف القضايا، وخاصة على مستوى العلاقات البرلمانية بين الجانبين، والتي نعتز بأنها في تقدم وتطور مستمر، مؤكدة أن هذه العلاقات المتميزة تسهم في تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة وتحقق التنمية والتطور للبلدين، مشيرة إلى أن اللجان الثنائية والمجالس المتعددة المشتركة بين البلدين الشقيقين على مستوى القطاعين العام والخاص تؤكد أن مملكة البحرين ودولة الإمارات دولة واحدة وقيادة واحدة وشعب واحد وهدف ومصير واحد».

ولفتت رئيسة مجلس النواب إلى التوافق بين البلدين الشقيقين في القضايا ذات الاهتمام والتوجه المشترك والتي تتجسد في الدعم الإماراتي المستمر لمملكة البحرين لا سيما في برنامج الدعم والتوازن المالي إضافة إلى التوافق في أساليب مكافحة الإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها ورفض الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث «طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى».

وعبرت عن تقديرها للعلاقات التاريخية المتميزة والمتطورة بين البلدين الشقيقين على مستوى القيادة والشعب الكريم والمجالس البرلمانية، مشيدة بدور الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وحجم التعاون والتكامل والثنائية المشتركة بينهما كونهما سيدتين خليجيتين في مواقع برلمانية قيادية في البلدين الشقيقين».

وحول دعم ورعاية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لمسيرة تمكين المرأة.. قالت رئيسة البرلمان «إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» صاحبة الفضل في دعم وتمكين المرأة الإماراتية في كل المجالات بالدولة كون سموها النموذج البارز الداعم للمسيرة الحديثة في دولة الإمارات وبالأخص في المجال البرلماني بدلالة أن المرأة الإماراتية تبوأت رئاسة المجلس الوطني منذ 2015».

وفيما يخص واقع المرأة العربية في ظل ما يشهده العالم من تحولات.. قالت رئيسة البرلمان: «إنه في ظل التحولات الاجتماعية والسياسية والثقافية التي تشهدها منطقتنا والعالم، فإن واقع المرأة العربية في تطور وتقدم مستمر حيث تولي الدول العربية اهتماما بالغا بقضايا المرأة المعاصرة خصوصا في تفعيل دور المرأة سياسيا والسعي لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة والحقوق».

وأشارت إلى أن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة وأختها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» يضعان قضايا المرأة وضمان حقوقها في المشاركة في كل المستويات والمجالات على قمة أولوياتهما، لافتة إلى أن سموهما أسهمتا في تعزيز مسيرة العمل النسائي العربي المشترك وأصبحت العلاقة البحرينية الإماراتية في المجال النسائي نموذجا بارزا يحتذى به على مستوى دول المنطقة من تعاون وتكامل وتطابق وتنسيق متميز ومستمر وعلى هذا النهج تمضي كل المؤسسات والهيئات في البلدين الشقيقين وأبرز مثال على ذلك ما هو قائم من تعاون برلماني بين البرلمان البحريني والمجلس الوطني الاتحادي .

وحول قرار رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%.. قالت رئيسة البرلمان إن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة من الشخصيات المؤثرة والداعمة لبناء الدولة على الأصعدة كافة، والذي بدوره انعكس على نيل المرأة الإماراتية حقوقها السياسية، وذلك بالعمل على دعمها وإزالة العوائق أمام حصول المرأة على نصيبها العادل في مراكز صنع القرار وضمان شغل مختلف الوظائف العامة وفقا لمعيار الكفاءة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news