العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

أبيض وأسود

هشام الزياني

riffa3al3z@gmail.com

وقفـات فـي الشـأن المحـلـي..!

حين يتقلد الأخوة والأخوات الزملاء في الصحافة جائزة الأمير خليفة بن سلمان حفظه الله ورعاه فإن هذا ربما أكبر وسام يتقلده من يمتهن الصحافة في مشواره الصحفي، ففي عهد الأمير خليفة بن سلمان حظيت الصحافة بالاهتمام والتقدير والمكانة المرموقة، ولا يضيق صدر رئيس الحكومة بالرأي ولا النقد أبدا، بل هو المساند لحرية الكلمة المسؤولة.

لا يتوانى الأمير خليفة بن سلمان حفظه الله ورعاه عن الاستجابة لصوت الصحافة وربما يحدث هذا كل يوم إذا ما كانت هناك مشكلات تحتاج إلى حل.

هذه الاستجابة اليومية من سموه هي في تقديري وسام يوازي وسام الجائزة، فأقصى ما يتمنى من يعمل بالصحافة هو أن تحل المشكلات وأن يسمع أهل الصحافة صدى صوتهم عند المسؤولين (وأي مسؤول إنه رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان واسمه يكفي).

نقدم التهنئة الخالصة لكل الزملاء والزميلات الذين فازوا بجائزة (خليفة بن سلمان للصحافة).

*** (2) ***

أتوجه بالشكر إلى مجلس الوزراء الموقر على استجابته لما طرحناه هنا حول زيادة الحملات التفتيشية على المطاعم في المحرق وفي كل المحافظات، فقد وجه سمو رئيس الوزراء الموقر الجهات الحكومية المسؤولة (البلديات، الصحة، والصناعة والتجارة) إلى زيادة حملاتها التفتيشية والرقابية على المحلات والمرافق التي تحتاج إلى تفتيش وذلك حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم.

ونتمنى أن نرى هذا التوجيه يطبق على وجه السرعة في كل المحافظات.

*** (3) ***

نتمنى من الأخ الكريم عصام خلف وزير الأشغال أن يستجيب إلى معاناة المواطنين والطلبة الذين يبقون وكأنهم محاصرين في المنطقة التعليمية بمدينة عيسى، ما يعاني منه الناس هناك في أوقات الذروة أمر مؤسف جدا.

الوزارة اتخذت إجراءات لتحسين الحركة، الإجراءات غير كافية، وعلى الأشغال والمرور أن يقوموا بدورهم لتخفيف معاناة المواطنين في منطقة تعج بالمؤسسات التعليمية وبوزارة الإعلام.

الأمر يحتاج إلى حلول سريعة وفتح طرق لتسيير الحركة حتى لا يكون الوضع كما هو عليه اليوم.

*** (4) ***

الأخبار التي نطلع عليها حول بدء التشغيل التجريبي لمطار البحرين الدولي الجديد تفرح الناس وتبشر بمرحلة متطورة وجديدة في استخدام المرفق المهم جدا مثل مطار البحرين.

الشكر للأخ الوزير كمال أحمد وزير المواصلات على جهوده الطيبة في هذا المجال ونتمنى أن نرى ابتكارات متميزة في مطارنا تصنف كابتكارات بحرينية جديدة تسهل من عملية السفر على المواطنين.

كما نتمنى أن يحافظ مطار البحرين على ميزة سرعة الانتقال من بوابة الطائرة إلى بوابة المطار، فهذه ميزة جميلة تميز المطار الحالي.

*** (5) ***

في تقديري هناك أمر ينبغي أن يتوقف عنده الجميع، فما يحصل في التواصل الاجتماعي من بعض الشخصيات التي تصور الفيديو وتخاطب قادة البلاد بأسلوب لا أعرف ماذا أسميه، في تقديري هذا الأمر ينبغي أن يتوقف.

مخاطبة قادة البلاد تتم بالاحترام والتقدير وبحفظ الألقاب، أما من أصبح يوجه الكلام بشكل يفتقد الذوق والاحترام فينبغي أن ينبه على ذلك.

*** (6) ***

ما طرحه النائب الأخ إبراهيم النفيعي حول وجود 800 عاطل من خريجي الهندسة والحاسب الآلي أمر مقلق للغاية، ومؤسف أيضا.

هذه التخصصات مطلوبة في السوق، ولا نعرف سبب جود عاطلين في هذه التخصصات..!

الذي نعرفه أن هناك الكثير من الأجانب من يعملون في هذه التخصصات بالبحرين، والسوق البحرينية تتوسع، فكيف حدث تكدس خريجين في هذه التخصصات.

مازلت أطالب الدولة بأن تبحث إمكانية إيجاد فرص توظيف أبناء البحرين في دول الخليج لمن يريد منهم أن يذهب إلى العمل هناك برغبته الشخصية، خاصة في تخصصات مطلوبة مثل الحاسب الآلي والهندسة، أو أي تخصصات أخرى.

إقرأ أيضا لـ"هشام الزياني"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news