العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

ملتقى البحرين الخامس للتميّز يُناقش حلول فجوات التقاعد الاختياري

الأربعاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 17:54

تحت رعاية محمد بن إبراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء، تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 23 ولغاية 24 أكتوبر القادم، أعمال ملتقى البحرين الخامس للتميز، والذي تنظمه "أكت سمارت" لاستشارات العلاقات العامة، وذلك بعنوان "التميز من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

وبهذه المناسبة صرح أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي، بأن الأمانة العامة قد اختارت مجموعة من الخبراء والمختصين، وذلك لمناقشة أفضل الحلول لمشكلة الفجوات التي ترتبت على إثر استفادة عدد كبير من منتسبي القطاع العام من برنامج التقاعد الاختياري الذي طرحته الحكومة مؤخرا، والذي تضمنت شروطه، إلغاء الوظائف التي يستفيد شاغلها من هذا البرنامج، مما أدي إلى نقص في منتسبي القطاع العام.

وقد كان من أبرز تلك الحلول، عقد شراكات ما بين القطاع العام ومختلف مؤسسات القطاع الخاص، وذلك للاضطلاع بمهام الإدارات المساندة في القطاع العام، ذلك ما سينعكس إيجابيا على أداء القطاع العام، وسيكون بمثابة محرك لأنشطة القطاع الخاص.

وقد بين أمين عام الملتقى، بأن أولى جلسات الملتقى، والتي ستحمل عنوان (الشراكة في قطاع تقنية المعلومات) ستستضيف كل من الأستاذ عبيدلي العبيدلي الرئيس التنفيذي لشركة النديم لتقنية المعلومات، والأستاذ علي سبكار رئيس مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي، والدكتور محمد العثمان عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، والأستاذ نواف عبدالرحمن الرئيس السابق لجمعية البحرين للإنترنت، وسيدير الجلسة الدكتور جاسم حاجي رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي في البحرين.

أما ثاني جلسات الملتقى، والتي ستكون بعنوان (الشراكة في قطاع الموارد المالية)، فسيتحدث فيها كل من الدكتور أحمد إبراهيم البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة سمارتيم للاستشارات المالية والإدارية، والأستاذ موسى السيد مدير الشؤون المالية بوزارة المواصلات، والخبير المحاسبي أحمد سليمان، إضافة إلى متحدث من شركة إرنست أند يونغ، وستدير الجلسة الأمين العام المساعد للملتقى الأستاذة نورة العليوي.

أما بالنسبة لثالث جلسات الملتقى، فقد ذكر الدكتور الشهابي بأنها ستكون بعنوان (الشراكة في قطاع الموارد البشرية)، وسيتحدث فيها كل من الخبير الاقتصادي الدكتور حسن إبراهيم كمال، والأستاذ وسام ستيته الرئيس التنفيذي لأكاديمية مانشستر للابتكار والتكنولوجيا – فرع الإمارات، والأستاذ نواف الجشي رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لمعاهد التدريب الخاصة.

بينما ستكون رابع الجلسات بعنوان (الشراكة في قطاع العلاقات العامة والإعلام)، وستستضيف كل من الدكتور خالد بومطيع الرئيس التنفيذي لشركة بروأكت، والمستشار الإعلامي فهد بوعلاي، والأستاذ ثامر خميس المقلة نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ماركوم الخليج، والأستاذة زهراء طاهر المدير التنفيذي لشركة فينمارك، وسيدير الجلسة عضو مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة البحرينية الأستاذ محمد سمير.

وسيكون محور الجلسة الأخيرة (الشراكة في قطاع الشؤون القانونية)، وسيتحدث فيها كل من المستشار القانوني بوزارة الإعلام الأستاذ فوزان بوفرسن، والشريك الإداري لشركة نيوتن ليجال الأستاذة آمال العباسي، والمحامي علي القطاف، والمحامي محمد صالح أحمد، وسيديرها الدكتور عبدالجبار الطيب رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية.

وفي نهاية تصريحه، تقدم أمين عام ملتقى البحرين الخامس للتميز، الدكتور فهد إبراهيم الشهابي بخالص الشكر والتقدير إلى محمد بن إبراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء لرعايته لأعمال هذا الملتقى، كما ووجه دعوته للمهتمين من كلا القطاعين، العام والخاص، بجميع دول الخليج العربي، للمشاركة في هذا الملتقى، والاستفادة مما يقدمه من فرص شراكة تلبى احتياجات كلا القطاعين. كما ووضح بأنه يمكن للمهتمين متابعة أخبار الملتقى على الموقع الإلكتروني للملتقى www.actsmartpr.com أو على الوسم #BFE5 في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

aak_news