العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«السياحة والمعارض» تستقبل وفدًا نسائيًا من مُنظمي الرحلات السياحية ووكالات السفر السعودية

الأربعاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 17:49

استضافت هيئة البحرين للسياحة والمعارض وفدا نسائيا مكون من 9 أشخاص من منظمي الرحلات السياحية ووكالات السفر بالمملكة العربية السعودية، حيث تأتي هذه الرحلة التعريفية ضمن إطار جهودها الرامية إلى استعراض أبرز المقومات والمرافق السياحية في مملكة البحرين، وتعريف السياح بتاريخها الغني، وتراثها العريق، مما يؤدي إلى تطوير قطاع السياحة وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني.

وتم تنظيم الرحلة، التي امتدت في مجملها من تاريخ 3 وحتى 5 أكتوبر 2019، بالتعاون مع مكتب الهيئة التمثيلي بالسعودية، حيث تمكن المشاركون من التواصل مع ممثلين عن قطاع السياحة المحلي، كما تم اصطحابهم ضمن رحلات وزيارات متنوعة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور على فولاذ، مستشار هيئة البحرين للسياحة والمعارض: "تعد المملكة العربية السعودية إحدى أكبر الأسواق السياحية بين دول المنطقة. فمنذ منطلق العام الجاري، أثمر تعاوننا مع وكلاء السفر السعودية – من خلال المكتب التمثيلي السعودي – عن استقطاب حوالي 31,500 سائح خلال الربع الأول 2019 بنسبة نمو قدرها 31%، وقد بلغ إجمالي إنفاقهم 12 مليون دينار بحريني. ويشكل الزوار من المملكة الشقيقة جزءا كبيرا من السياح في البحرين، بحصة سوقية حوالي 88%، فقد بلغ عدد الزوار الوافدين من السعودية حوالي 5.3 مليون خلال النصف الأول من العام الجاري، منهم رجال أعمال وأصحاب مشاريع الذين تساهم استثماراتهم في دعم الناتج المحلي الإجمالي المحلي".

وتأتي هذه الزيارة ضمن الاستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية (بلدنا بلدكم)، والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، بهدف إبراز المقومات السياحية في المملكة ودعم الجهود الحثيثة التي تركز على تعزيز إسهامات القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

aak_news