العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«تنمية المؤسسات» تستضيف الكاتب والصحفي المصري محمد منير في ورشتي عمل

الأربعاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 16:51

استمرارا لفعاليات النسخة الثانية من برنامج صناع القرار الاقتصادي، تستضيف جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الكاتب والصحفي المصري الأستاذ محمد منير، مساعد رئيس جريدة الأخبار المصرية، في ورشتي عمل، الأولى تحت عنوان "دور الإعلام في ترتيب أولويات الجمهور"، والثانية تحت عنوان "دور وسائل الإعلام الحديثة – السوشيال والإعلام الإلكتروني – في معالجة الأزمات الاقتصادية".

 والجدير بالذكر أن المحاضر حاصل على الماجستير من جامعة أسيوط في رسالة بنفس عنوان ورشة العمل الأولى، كما سجل رسالته للدكتوراه تحت نفس عنوان ورشة العمل الثانية.

وأكد منير أن الورشة الأولى التي أقيمت مساء أمس الأول الاثنين، ضمت مجموعة من المحاور على رأسها تأثير الإعلام التقليدي والجديد على ترتيب اهتمامات الجمهور في القضايا المجتمعية، العوامل المحددة لقوة تأثير الرسالة الإعلامية على الجمهور، والعوائق والآثار العكسية للرسالة الإعلامية، كما اشتملت الورشة على تطبيق عملي للحضور بعد تقسيمه إلى مجموعات رباعية حول تناول الإعلام للقضايا الخلافية، وكيفية تصميم رسالة إعلامية للترويج لمنتج جديد أو منافس أو مرفوض في السوق البحريني.

 وقد نال الجانب العملي من المحاضرة تفاعلا كبيرا من الحضور.

في حين، تقام الورشة الثانية اليوم الأربعاء، وتتناول مجموعة من المحاور على رأسها مميزات الإعلام الجديد في مواجهة وإدارة الأزمات الاقتصادية، الجدوى الاقتصادية لاستخدام الاعلام الجديد، حدود قدرات الاعلام الجديد في إدارة الأزمات الاقتصادية، مراحل المعالجة الإعلامية للأزمات الاقتصادية.

وتمتد فعاليات برنامج صناع القرار الاقتصادي الثاني على مدار 3 أشهر من 21 سبتمبر إلى 20 ديسمبر 2019 تحت عنوان "دور الإعلام في صناعة القرار الاقتصادي" بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين" وبرعاية مجموعة "نيو فيجن" البحرين للضيافة.

من جهته، أكد المهندس نوفل الكوهجي النائب الأول لرئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أن المحاضرات وورش العمل في نسخة هذا العام تقدم مردودا حقيقيا ومهما للمشاركين من كافة القطاعات الاقتصادية ومنتسبي الحاضنات والشركات الناشئة في البحرين، مشيدا بمستوى المحاضرين وكفاءتهم العلمية والخبرات المتميزة التي يقدمونها من خلال الورش وهو ما انعكس على التقييم وردود الأفعال لدى الحضور.

وقال الكوهجي نتوجه بالشكر للمحاضرين ولشركائنا في هذا البرنامج المتميز داعين الجميع لاقتناص هذه الفرصة والحضور والاستفادة، مشيرا إلى أن المحاضرات والورش التي حضرها شهدت تفاعلا إيجابيا كبيرا من الحضور خاصة التطبيقات العملية التي يقدمها المدربون.

وأشار إلى أن برنامج صناع القرار الاقتصادي، هو برنامج توعوي تثقيفي يهدف إلى تبني أفكار الشباب ورواد الأعمال البحرينيين، وصقل مواهبهم ومهاراتهم، ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم في عالم الأعمال، وكذلك تزويدهم بالمعارف والخبرات التجارية وتوجيههم إلى الطريق الصحيح في تجارتهم، مما يسهم في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية 2030 التي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد.

aak_news