العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«البحرين الإسلامي» يُشارك في 3 ورش عمل حول التكنولوجيا المالية خارج البحرين

الأربعاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 16:40

شارك بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية الإسلامية بمملكة البحرين، في ملتقى "التكنولوجيا المالية ما بين الواقع والمستقبل" بدولة فلسطين الشقيقة، حيث قامت ميساء شنار، الرئيس التنفيذي لتطبيق الاستراتيجية والتحول في بنك البحرين الإسلامي، بتقديم 3 ورش عمل متخصصة للعاملين في تطوير الأعمال المصرفية وللطلاب وللعاملين في الجهات الرقابية المصرفية.

وخلال الورشة، قامت ميساء بالتعريف ببنك البحرين الإسلامي وآخر ابتكاراته وما توصل إليه من تطور تكنولوجي، ثم تطرقت إلى الحديث عن التكنولوجيا المالية وأدواتها واستخدامها وأهمية العمل بها في القطاع المصرفي والقطاعات المختلفة، وانعكاسها المتوقع على هذه القطاعات وآلية دمجها فيها. وأكدت كذلك على أهمية استخدام التكنولوجيا في تطوير كفاءة الخدمات المالية وتنويع طرق استخدامها، مشيرة إلى أن العقود الأخيرة شهدت تطورا ملحوظا في وسائل الاتصال ونقل البيانات واستخدام الأجهزة الذكية، والتي بدورها، لعبت دورا كبيرا في تقديم الخدمات المصرفية والمالية.

كما تحدثت شنار عن التحول الرقمي، والتي سلطت الضوء من خلاله على كيفية قيام المؤسسات المالية بتبني الابتكار وتسخير التقنيات الجديدة لصالحها. ومن ثم، تمت مناقشة الأولويات والاهتمامات في تنظيم التكنولوجيا المالية مع التركيز على كيفية تعامل الهيئات التنظيمية المختلفة مع الخدمات المصرفية المفتوحة، وخصوصية البيانات والامتثال وغيرها من التحديات الأخرى.

وبهذه المناسبة، صرح حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلا: "تبرز أهمية تبادل الخبرات بين البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية، نظرا لأهمية مواكبة التغيرات الحاصلة للقطاع المصرفي، والتي تعزى – في المقام الأول – إلى التكنولوجيا المالية. أن تكون مبتكرا، يعني أن تسعى إلى تحدي الوضع الراهن، وتتمكن من التأقلم مع التغير المستمر لطلبات الزبائن. وهذا ما نسعى تماما لتحقيقه في بنك البحرين الإسلامي، بهدف توفير خدمات ومنتجات مصرفية ذات معايير عالمية".

aak_news