العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«بايبكس 2019» يطلق فعالية «هاكاثون بروبتك»

الأربعاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 15:51

أعلن معرض البحرين الدولي للعقارات "بايبكس 2019"، بالتعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، أكبر مركز للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط، معرض البحرين الدولي للعقارات (BIPEX 2019) عن إطلاقه "هاكاثون بروبتك" لطلاب الجامعة وخبراء مجال العقارات بهدف إيجاد وتنشيط حلول حديثة للصعوبات التي تواجه شركات العقارات الرائدة في المنطقة.

وتهدف هذه المبادرة لجمع ذوي المصلحة في مجال قطاع العقارات من أجل وضع إطار للتحديات التي يواجهها المجال. كما ستلعب الفعالية دورا في تشجيع الأفراد على تطوير نماذج من الحلول عبر المشاركة في سلسلة من جلسات التوجيه المتخصصة التي يوفرها بعض الخبراء والمستشارين وصناع القرار في مجال العقارات. يستمر "هاكاثون بروبتك" على مدى ثلاثة أيام، حيث سيقدم الطلاب في ختام الفعالية أفكارهم إلى لجنة التحكيم المؤلفة من نخبة من خبراء المجال.

وسيتم في الفعالية تكليف المشاركين بتحديد فرقهم وتحديد أدوارهم المختلفة وعقد جلسة عصف ذهني. وبعد ذلك، سوف يشاركون في جلسات إرشاد فردية إذ سيقوم العديد من شركائنا في مجال المعرفة بمساعدتهم في استكمال عروضهم النهائية. في المرحلة النهائية، سيطرح الطلاب حلولهم المبتكرة، وستتاح لهم الفرصة للفوز بثلاث جوائز مالية.

وتم إطلاق النسخة الثانية عشر من "بايبكس" رسميا بهوية تسويقية واتجاه استراتيجي جديدين، حيث ستسلط الفعالية الضوء على الحلول الرقمية والمبتكرة للقطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسوف يقام معرض "بايبكس" بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات وذلك لمدة ثلاثة أيام ابتداء من السابع من شهر ديسمبر القادم وحتى التاسع من الشهر ذاته برعاية كريمة من الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين.

وبهذا الصدد، علق محمد السيد، رئيس مجلس إدارة "بايبكس" قائلا: "تتماشى شراكتنا مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية مع نسخة 2019 من المعرض، واتجاهنا الاستراتيجي الجديد. لطالما أكدنا على أن "بايبكس" هي عبارة عن منصة لتبادل الأفكار وترويجها، بالإضافة إلى كونها عارضا لأهم التطورات العقارية في المملكة. سوف يوفر "هاكاثون بروبتك" فرصة لإشراك خبراء صناعة العقارات بالإضافة للشباب من أجل تقديم حلولهم واستراتيجياتهم للمستقبل، فنحن ملتزمون بتقديم الأفضل فيما يتعلق بالابتكار وتعزيز النظام البيئي المرتبط برؤية 2030 الاقتصادية".

ومن جانبه، عبر خالد سعد، الرئيس التنفيذي لشركة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية عن سعادته قائلا: "يسعدنا أن نتعاون مع "بايبكس" لإطلاق أول تحد لبروبتك في البحرين. جميع المجالات بما في ذلك المجال العقاري تتحول بسرعة مع ازدياد وتيرة التطور التكنولوجي. هذا التحدي يهدف إلى أن يكون المنصة التي يتبادل فيها مختلف أصحاب المصلحة في صناعات العقارات والتكنولوجيا المعرفة والأفكار وأن يتعاملوا مع تحديات المجال بشكل مشترك".

aak_news