العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

ألوان

السفارة الأمريكية في البحرين تُكرّم شابة بحرينية لنجاحها في المشاركة ببرنامج الزائر الدولي للقادة بواشنطن

الأربعاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 13:26

قامت مارغريت ناردي نائب السفير بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتكريم الشابة البحرينية هدى العبدان البحرينية والتي حققت نجاحا متميزا ضمن مشاركتها بالبرنامج الدولي للقادة الزوار تحت عنوان المرأة في السياسة والمجتمع المدني والذي أقيم بمدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وذلك ضمن وفد يضم جميع الدول العربية، حيث كان العبدان الشابة الوحيدة التي تمثل مملكة البحرين ضمن هذا الوفد.

وقد قامت نائب السفير بتكريم الشابة ومنحها شهادة اجتياز المشاركة بنجاح من البرنامج الذي تنظمه الحكومة الأمريكية كل عام نظرا لاختيارها من ضمن عشرات الترشيحات التي تلقتها سفارة الولايات المتحدة في مختلف الدول وفي مملكة البحرين.

وعبرت العبدان عن خالص شكرها وتقديرها للدعم المطلق الذي تلقته من السفارة إلى جانب التنسيق الجيد لمكتب الزائر الدولي وهو جزء من مكتب الشؤون الثقافيه في وزارة الخارجية الأمريكية.

وأشارت العبدان إلى أنها قد أطلعت الجميع خلال اجتماعاتها بالخارجية الأمريكية وكذلك مع الجمعيات والمنظمات الأهلية على المستوى الذي وصلت إليه المرأة البحرينية وحرية الأديان إلى جانب المشاركة الديمقراطية وحرية الرأي والرأي الآخر، لتعكس بذلك الصورة الإيجابية لوطنها أمام الكم الكبير من الدول المشاركة والمسئولين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب مشاركة العبدان في البرنامج فإنه يهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل من خلال التواصل على المستويين الشخصي والمهني وقد تم اختيارها بناءا على عدة أسس اهما القدرة على القيادة.

وقد التقت العبدان خلال الزيارة بالعديد من الشخصيات وقامت بزيارة وزارة الخارجية الأمريكية حيث تم التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية والقوية مع الدول المشاركة.

aak_news