العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 3 سنوات لمحكوم تعدى على شرطي في الحوض الجاف

الأربعاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 11:06

اعتبرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى معارضة شاب ثلاثيني على حكم غيابي بسجنه مدة 3 سنوات؛ كأن لم تكن لعدم حضوره الجلسة الأخيرة لنظر المعارضة، حيث قضت المحكمة بسجنه بعد الاعتداء على سلامة جسم شرطي في العيادة الطبية بسجن الحوض الجاف، وهدد بالانتحار في حال عدم صرف أقراص مهدئة للأعصاب إليه.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم الى المحكمة لأنه بتاريخ 4 أبريل 2018، اعتدى على سلامة جسم المجني عليه الشرطي أول وذلك أثناء تأديته وظيفته فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق؛ وذلك بأن قام بضربه بواسطة القيد الحديدي -الهفكري- على يده وقام بركله عدة ركلات على رجله ولم يفض فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوما.

وأوضحت المحكمة أن الواقعة تتحصل في أنه وأثناء ما كان المتهم موقوفا في سجن الحوض الجاف، وأثناء وجوده في العيادة الطبية، طلب من الطبيب صرف أقراص للأعصاب إليه، فدخل الشرطي المجني عليه على المتهم وطلب منه الخروج من غرفة الطبيب، إلا أن المتهم رفض الخروج وهدد بالانتحار إذا لم يتم صرف الأقراص له.

وأضافت أن المتهم بدأ بالصراخ على المجني عليه، وانه قام بالاعتداء عليه بالضرب بواسطة «الهفكري» كما قام بركله بواسطة رجله، وعندها حضر مسؤول النوبة وقام بالسيطرة عليه، وقد خلف ذلك الاعتداء حدوث إصابات في يد المجني عليه.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news