العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

الرياضة

نجوم منتخب السلة يزورون مرضى السرطان دعما لهم

الأربعاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

قام وفد من الاتحاد البحريني لكرة السلة برفقة عدد من نجوم كرة السلة البحرينية للرجال والسيدات والحكام بزيارة خاصة للمرضى المصابين بمرض السرطان بمركز علاج الأورام في مجمع السلمانية الطبي. وتأتي هذه الزيارة تفعيلاً لمبادرة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، بشأن الشراكة المجتمعية بين القطاع الرياضي وبقية قطاع المجتمع المدني، وتعزيزًا للشراكة الخاصة بين اتحاد السلة وجمعية البحرين لمكافحة مرض السرطان.

وتعليقًا على هذه المبادرة، قال غازي رضي رئيس لجنة التسويق والفعاليات بالاتحاد البحريني لكرة السلة إن الزيارة تأتي من منطلق المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها اتحاد السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي تجاه المجتمع البحريني، إيمانًا من سموه بأهمية مساهمة القطاع الرياضي بالأعمال الإنسانية. وأوضح أن هذه المبادرة تأتي تأكيدًا لأهمية الدور الذي تقوم به القطاعات الرياضية المختلفة بالمساهمة مع قطاعات المجتمع المدني الأخرى والتأثير الإيجابي الذي تحققه هذه النوعية من الشراكة. وأضاف رضي أن هذه الخطوة من شأنها أن تلفت الانتباه إلى أهمية مكافحة مرض السرطان عبر العديد من الوسائل الصحية التي دائمًا ما تشدّد عليها الجمعيات المعنية عبر العديد من الإرشادات والتوجيهات. وأكد رضي أن سمو رئيس الاتحاد حريص منذ البداية على هذه الشراكة، ووجّه سموه بشكل مباشر إلى تفعيل الخطوات اللازمة التي تسهم في دعم أنشطة جمعية البحرين لمكافحة السرطان وكافة قطاعات المجتمع المدني.

ويبذل الاتحاد البحريني لكرة السلة جهودا كبيرة في إطار استعداداته لإطلاق حزمة من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالتوعية والوقاية من السرطان للعام الثالث على التوالي، بالتعاون مع جمعية البحرين لمكافحة المرض، وذلك في إطار التظاهرة السنوية بجميع أنحاء العالم خلال شهر أكتوبر؛ لمكافحة سرطان الثدي ورفع درجة الوعي بمخاطره، عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج. وكان رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي قد وجه لتخصيص ريع مباراة المحرق والمنامة القادمة يوم الجمعة 11 أكتوبر لصالح جمعية البحرين لمكافحة السرطان، كما سيرتدي لاعبو الفريقين والحكام ملابس باللون الوردي دعماً لهذه الفعالية، فيما تم تزيين صالة زين باللون الوردي كذلك.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news