العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

الرياضة

سترة يتمسك بالأمل.. واليوم مباراتان المحرق يسقط الرفاع بالتصويبات «الثلاثية» في دوري زين

الأربعاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

كتب: أحمد الذهبة 

تصوير - جوزيف

 

أسقط فريق المحرق منافسه الرفاع بعد الفوز المستحق عليه بنتيجة 81-72 في اللقاء الجماهيري الذي جمعهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة بأم الحصم في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدور التمهيدي لدوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الحالي 2019-2020.

وتفنن المحرق في التصويبات الثلاثية التي رجحت كفته للفوز بعد أن سجل 14 ثلاثية مقابل 5 ثلاثيات للرفاع، وتمكن محترف المحرق الأمريكي كيفن ميرفي من تسجيل 6 ثلاثيات بمفرده و39 نقطة في المباراة ليكون نجم القمة بلا منازع بعد أن قاد فريقه إلى تحقيق الفوز، وكان أفضل المسجلين من بعده محمد بوعلاي 14 نقطة وبدر عبدالله جاسم 11 نقطة وعلي شكر الله 8 نقاط، في حين برز من الرفاع صباح حسين الذي قدم أداء رائعا وسجل 21 نقطة وجاء بعده المحترف الأمريكي جوزيف جونز الذي سجل 18 نقطة في ظهوره الأول مع الفريق هذا الموسم فيما سجل علي جاسم 14 نقطة وأحمد علي حسين 10 نقاط.

وجاءت نتائج الفترات: (18-17)، (21-13)، (15-21)، (27-21)، وبهذا الفوز رفع المحرق رصيده إلى 17 نقطة من ثمانية انتصارات وخسارة واحدة أمام الحالة ليتقدم إلى المركز الثالث وله مباراة مؤجلة أمام المنامة الجمعة القادمة، فيما رفع الرفاع رصيده إلى 17 نقطة من سبعة انتصارات وثلاث هزائم وتراجع إلى المركز الرابع.

وقدم الفريقان مستوى جيدا ليؤكدا من خلاله الجاهزية والجدية في المنافسة على الألقاب في هذا الموسم بعد أن تقاسما ألقاب الموسم الماضي حينما حقق المحرق الدوري والرفاع كأس خليفة بن سلمان.

وجاءت المواجهة متكافئة ومثيرة ومتقلبة في نتيجتها بالرغم من التغييرات والنقص، إذ قاد المحرق المدرب الكرواتي زيلكو ونجح في ظهوره الأول في قيادة الفريق نحو الفوز، في المقابل واصل الرفاع اللعب من دون نجمه الأبرز محمد كويد بسبب الإصابة كما شارك معه المحترف الجديد الأمريكي جوزيف جونز، ولم يكن في أفضل الجاهزية الفنية والبدنية واللياقة.

وتقدم المحرق في نهاية الربع الأول بنتيجة 18-17، وواصل تفوقه في الربع الثاني 39-30، وعاد الرفاع بقوة في الربع الثالث ونجح في قلب تأخره إلى تقدم لكنه لم يحافظ عليه في ظل تألق لاعبي المحرق في التصويبات الثلاثية لينجح المحرق في المحافظة على تقدمه 54-51، واستمر المحرق في أفضليته من خارج القوس في الربع الأخير وأمطر سلة الرفاع بثلاثيات متتالية ليرجح الكفة لصالحه ويخرج فائزا بنتيجة 81-72.

سترة يتمسك بالأمل

وفي اللقاء الأول يوم أمس فاز فريق سترة على منافسه الاتحاد بنتيجة 86-77 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة من أربعة انتصارات وست هزائم في المركز السابع ويتمسك بالأمل في المنافسة على التأهل إلى الدورة السداسية بانتظار باقي النتائج، فيما رفع الاتحاد رصيده إلى 11 نقطة من انتصار وتسع هزائم في المركز العاشر.

وجاءت نتائج الفترات: (28-22) ، (21-19)، (22-21)، (15-15)، وبرز من سترة محترفه الصربي ميلوس بتسجيله 29 نقطة وحسين تقي 22 نقطة وعيسى عبدالأمير 11 نقطة وعيسى ابراهيم 10 نقاط ومحمد الحمراوي 8 نقاط، بينما برز من الاتحاد علي غدير 21 نقطة وحسن فهد 15 نقطة وعمار محمد 15 نقطة وعلي هلال 12 نقطة.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم الأربعاء مباراتان على صالة اتحاد السلة بأم الحصم في ختام مباريات الجولة العاشرة من دوري زين البحرين لكرة السلة، وتجمع المباراة الأولى بين فريقي الأهلي ومدينة عيسى وتنطلق في تمام الساعة السادسة مساءً، وتليها عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة مواجهة ثانية تجمع بين فريق النجمة والنويدرات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news