العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

جامعة العلوم التطبيقية تطلق مركز حاضنات الأعمال

الأربعاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

أكد رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة التزام الجامعة في دعم ريادة الأعمال وتوسيع القاعدة التعليمية والمعرفية الداعمة لإنتاج رواد أعمال يسهمون في دعم عجلة الاقتصاد البحريني.

وأوضح رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة حريصة على تدريب الطلبة على الريادة والإبداع بهدف صقل مواهبهم ومهاراتهم ومساعدتهم على تطوير أفكارهم من خلال عقد الشراكات واتفاقيات التعاون مع المؤسسات والشركات التي تدعم ريادة الأعمال مستدلا بدعم الجامعة للنشاطات التي تدعم الابتكار والإبداع وريادة الأعمال.

جاء ذلك في معرض حديثه عن مركز حاضنات الأعمال الذي أطلقته الجامعة، ويجمع بين الابتكار وريادة الأعمال في جميع التخصصات التي تطرحها الجامعة، بهدف رعايتها وتهيئة كافة السبل لنموها في سوق الأعمال من خلال تنوير عقلية الطلاب بريادة الأعمال لجعلهم صانعي وظائف بدلا من باحثين عن عمل.

ويعد هذا المركز أداة مؤسسية استراتيجية لتحفيز وتطوير وتعزيز مهارات وخبرات الطلاب في ريادة الأعمال، إضافة إلى خلق الفرص والشراكات المحلية والعالمية في مجال ريادة الأعمال لجعلها سمة رئيسية تتسم بها الجامعة.

ومن جهته أشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسّان عواد إلى أن حاضنات الأعمال في الجامعات، تمثل معملا يهيئ الشباب الراغبين في خوض تجربة المشاريع الخاصة ويدربهم خصوصا في بداياتهم، مؤكدا أهمية مشاريع ريادة الأعمال في دعم الاقتصاد الوطني، وإسهامه في خفض نسب البطالة عبر توفير فرص جديدة للشباب.

وشدد رئيس الجامعة على الالتزام العلمي للجامعة في دعم الأفكار الريادية للطلبة مستدلا بالمشاريع التي يعدها الطلبة في مرحلة البكالوريوس والماجستير والتسهيلات التي تقدمها الجامعة لينطلق الشباب في تطوير أفكارهم وتحسين تصوراتهم ليكونوا رياديين ومبدعين وخلاقين.

ونوه رئيس الجامعة بأهمية الابتكار والإبداع في دعم الريادة والتأسيس لبرامج ومقررات تعليمية تعمل على خلق قوى بشرية مؤهلة لتحريك السوق والإسهام في عملية التنمية الاقتصادية.

ويهدف مركز حاضنات الأعمال إلى تنشئة وبلورة رجال أعمال المستقبل، الذين يتميزون بقدرتهم على توليد أفكار إبداعية وتحويل الأفكار إلى مشاريع تدر على صاحبها الأرباح، ويشجع مركز حاضنات الأعمال على احتضان جميع المشاريع سواء كانت من أكاديميين أم إداريين أم طلبة وذلك للإسهام الفاعلة في التنمية المستدامة بمملكة البحرين من خلال مشاريع إبداعية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news