العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

خـفـر السواحل يتسلم زوارق حراسة أمريكية جديدة

الثلاثاء ٠٨ أكتوبر ٢٠١٩ - 21:11

قام نائب وزير الأمن الداخلي الأمريكي بالإنابة ديفيد بيكوسكي ونائبة السفير في السفارة الأمريكية والوفد المرافق لهما بالتوجه إلى قاعدة خفر السواحل في المحرق لزيارة ثلاثة زوارق حراسة جديدة تم تسليمها إلى قيادة خفر السواحل البحريني الأسبوع الماضي إذ إن هذه الزوارق الثلاثة هي أول دفعة تم تسليمها من مجموعة سفن مؤلفة من ستة زوارق بقيمة 30 مليون دولار دفعتها الحكومة الأمريكية بالكامل. ومن المخطط تسليم الدفعة الثانية المؤلفة من ثلاثة زوارق إضافية في شهر فبراير القادم.

يتم استخدام السفن الستة المعروفة باسم Response Boat-Medium أو “RB-M” على نطاق واسع من قبل أفراد خفر السواحل في الولايات المتحدة نظرًا إلى سرعة الزورق وقدرته على المناولة في عمق ضحل يصل إلى ثلاثة أقدام من المياه ونظام دفع ينفث الماء بشكل لا يسمح بتعلقه في الشباك أو جرح السباحين أو الإضرار بالحياة البحرية وهو الأمر الذي دائمًا ما يكون مصدر قلق مع وجود المروحة التقليدية في الزوارق.

وقد تم شراء الزوارق في إطار برنامج وزارة الخارجية لبناء قدرة الدول الشريكة من أجل وقف الاتجار غير المشروع وهي تحتوي على أحدث تقنيات التصوير في الإضاءة المنخفضة للدوريات الليلية وأنظمة تكييف الهواء http://www.akhbar-alkhaleej.com/news/section/BNEW/25 المعززة خصيصًا للمقصورة لمواكبة درجات حرارة الهواء والمياه البحرية المرتفعة حول البحرين.

وقد قام خفر السواحل الأمريكي مؤخرا بتسليم القوارب بعد أسبوعين من تدريب مخصص حصل عليه خفر السواحل البحريني للتعرف على الزوارق وكيفية تشغيلها إذ قام المدربون بشرح إجراءات الصيانة الأساسية، والاختلافات في تشغيل هذه الأنواع من الزوارق. كما يتم التحكم في هذه الزوارق من قبل عصا تحكم اثنتين بدلا من عجلة القيادة التقليدية. هذه هي أول RB-Ms تُستخدم من قبل خفر السواحل في المنطقة، وهي أول زوارق دفع نفاثة مائية من نوعها يستخدمها خفر السواحل البحريني.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news