العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأييد السجن 5 سنوات والإبعاد للص مساكن العمال بالمنامة

الثلاثاء ٠٨ أكتوبر ٢٠١٩ - 10:48

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الحكم الصادر بالسجن 5 سنوات على آسيوي وأمرت بإبعاده نهائيًا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، بعد أن اقتحم سكن عمال بالمنامة وسرق محفظة نقود المجني عليه من أسفل وسادة سريره وضربه عندما حاول الإمساك به.

وكان المجني عليه جالسًا في غرفته بالسكن في منطقة المنامة، ودخل المتهم ليلا إلى سكن المجني عليه وقام بدفعه وسرقة محفظة نقوده التي كانت أسفل وسادة السرير، فحاول المجني عليه إغلاق الباب على المتهم إلا أن الأخير فتح الباب عنوة وارتطم الباب بأنف المجني عليه وأسفل عينه.

وحاول المجني عليه الإمساك بالمتهم مرة أخرى من الخلف قبل أن يغادر بالمسروقات، لكن المتهم وجه إليه لكمتين على فخذه الأيسر وكتفه الأيمن وغادر المكان بالمسروقات.

وأحالت النيابة العامة المتهم البالغ من العمر 27 عاما إلى المحاكمة بعد أن أسندت إليه أنه في 20/11/2017، بدائرة أمن محافظة العاصمة، سرق المبلغ النقدي المبين القدر بالأوراق والمملوك للمجني عليه وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، أن أخذ محفظته فقام المجني عليه بالإمساك به إلا أنه قام بضربه فتمكن بتلك الوسيلة القسرية من إتمام الجريمة والفرار بالمسروقات.

وحكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى غيابيًا بمعاقبة المتهم بالسجن 5 سنوات وإبعاده عن البلاد نهائيًا بعد نفاذ العقوبة، فطعن على الحكم بالمعارضة، وأيدت المحكمة الحكم المعارض فيه، فطعن على الحكم بالاستئناف، فقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا، وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news