العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

ألوان

حجم مبيعات سوق البحرين للفن يرتفع إلى 2.5 مليون دولار

الثلاثاء ٠٨ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

يشهد قطاع الفنون في البحرين نموا ملحوظًا على الصعيدين الإبداعي والتجاري، حيث سجلت المبيعات ما يتجاوز 2.500.00 دولار أمريكي من خلال 17 حدثًا، أربعة منها تم تنظيمها في مملكة البحرين. وفي ظل تنامي عروض المزيد والمزيد من الفنانين البحرينيين على الساحة الدولية من خلال مبادرات مثل برنامج الفنانين الدولي، قطع قطاع الفنون والفنون الحرفية في المملكة شوطا طويلا منذ افتتاح معرض فن البحرين عبر الحدود (آرت باب) في عام 2015 الذي كان له دور بارز في تعزيز مكانة وسمعة مملكة البحرين باعتبارها مركزا ناشئا في عالم الفنون. 

وإن الأحداث والفعاليات مثل باريس بينيل (Paris Biennale) الذي تم تنظيمه مؤخرًا في «جراند بالس» في باريس قد شهدت حضورًا بارزًا للموهبة البحرينية على الخريطة العالمية باعتبارها «ضيف شرف» متميزا. وفي ظل الشراكة الاستراتيجية بين آرت سليكت Art Select وتمكين، استطاع الفنانون البحرينيون عرض إبداعاتهم الفنية في سبع دول مختلفة منذ عام 2016، بما في ذلك عرض الموهبة البحرينية في الحدث العالمي الفاخر ساتشي غاليري في لندن، وآرسينل في بينالي البندقية ومتحف سنغافورة للفن المعاصر. 

وقد تعززت مكانة البحرين كوجهة فنية صاعدة. وفي هذا الصدد، أشارت مؤسس والرئيس التنفيذي لآرت سيليكت السيدة كانيكا سبروال قائلة «إن نجاح الفنانين البحرينيين، وخاصة المواهب الناشئة على المسرح العالمي، يعد علامة واضحة على أن الفن البحريني يسير بخطى واثقة ومتسارعة نحو آفاق جديدة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news