العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

هيئة البحرين للسياحة تستأنف برنامج الطيران العارض «الشارتر»

الثلاثاء ٠٨ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

تستمر هيئة البحرين للسياحة والمعارض بتبني مبادرات لجذب المزيد من السياح إلى مملكة البحرين، وذلك بهدف زيادة مساهمة قطاع السياحة في الاقتصاد الوطني. ومن ضمن تلك المبادرات استقطابها أول رحلة ضمن الموسم الجديد من برنامج الطيران العارض (الشارتر)، والتي هبطت بتاريخ 7 اكتوبر 2019.

وقد قام ممثلون عن الهيئة باستقبال الوافدون في صالة مطار البحرين الدولي وذلك ضمن فعالية ترحيبية اشتملت على عرض قدمته الفرقة الشعبية، حيث استمتع المسافرون خلاله بأغان متنوعة من الموروث البحريني، وحصلوا على لمحة من تاريخ البحرين العريق، وحسن ضيافة شعبها.

ويجدر بالذكر، أن أول رحلة أطلقتها شركة كورال للسفر والسياحة من موسكو إلى البحرين ضمن برنامج الشارتر للرحلات كانت بشهر أكتوبر من العام الماضي وذلك بمعدل رحلتين أسبوعيًا. ومن المقرر أن يرتفع هذا الرقم إلى 3 رحلات اسبوعية حتى شهر مايو 2020، حيث ستضم كل رحلة على متنها 220 مسافرًا يقطنون في فنادق مختلفة بمملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور على فولاذ، مستشار هيئة البحرين للسياحة والمعارض: «تمكنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض من تقوية شراكتها مع مختلف وكلاء السفر وشركات السياحة المعتمدة حول العالم، والذي جاء نتيجة الجهود المبذولة من قبل مكاتبنا التمثيلية الموجودة في كلٍ من المملكة العربية السعودية، والهند، وفرنسا، وألمانيا، وروسيا، والمملكة المتحدة، والكويت. واننا سنستمر بالعمل معهم عن كثب لجلب المزيد من الوفود السياحية الدولية على مدار العام، وهو ما سيُسهم في زيادة القطاعات غير النفطية في المدخول الوطني».

وتأتي هذه الرحلة ضمن الاستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية  (بلدنا بلدكم)، والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، بهدف إبراز المقومات السياحية في المملكة ودعم الجهود الحثيثة التي تركز على تعزيز إسهامات القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

الجدير بالذكر، أن الطيران العارض أو الشارتر هو تأجير طائرة كاملة من قبل وكالات السفر، بخلاف بيع تذكرة طيران لمقعد طائرة بشكل فردي، كما هو المعتاد مع شركة الطيران العادية. وتُركّز وكالات السفر عبر الطيران العارض نشاطاتها - في الغالب - على الطائرات والجداول الخاصة، أو الباقات والعروض الشاملة للسائح مثل السكن، والوجبات، والبرامج الترفيهية. وقد اسهم الطيران العارض في وضع دول عديدة على خريطة العالم السياحية.

وتمكنت الشركة العالمية الرائدة «كورال ترافل»  للسفر والسياحة، منذ تدشينها عام  1995، من احتلال مكانة رائدة في صناعة السياحة وأصبحت علامة تجارية موثوقة تتمتع بجودتها العالية، كونها تقدم أفضل المنتجعات والفنادق في 36 دولة، كما أنها تسعى باستمرار إلى التوجه نحو أسواق جديدة. وتقوم الشركة بتنظيم رحلات فردية وجماعية لأغراض تجارية، أو رياضية، أوغيرها، بالإضافة إلى بيع تذاكر الطيران عبر الإنترنت.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news