العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

سينما

«داونتاون آبي» إلى السينما: مغامرات عائلة كرولي الأريستوقراطية

الاثنين ٠٧ أكتوبر ٢٠١٩ - 11:37

بعد تسع سنوات على عرض الحلقة الأولى من مسلسل «داونتاون آبي»، قدّم في لندن العرض الأول العالمي لفيلم سينمائي حول مغامرات عائلة كرولي الأريستوقراطية في نهاية العشرينات. وتنتظر العائلة في هذا العمل السينمائي حدثاً بالغ الأهمية هو زيارة الملك جورج الخامس وزوجته ماري. وقال جوليان فيلوز مؤلف المسلسل الذي توقّف عرضه في العام 2015 بعد ستة مواسم: «لم أكن أفكّر في فيلم سينمائي تحديداً بعد توقف المسلسل، لكن تلقيت طلبات كثيرة واستحال الفيلم حقيقة في نهاية المطاف». وتنتظر العائلة في هذا العمل السينمائي حدثاً بالغ الأهمية هو زيارة الملك جورج الخامس وزوجته ماري.

وقال جوليان فيلوز مؤلف المسلسل الذي توقّف عرضه في العام 2015 بعد ستة مواسم: «لم أكن أفكّر في فيلم سينمائي تحديداً بعد توقف المسلسل، لكن تلقيت طلبات كثيرة واستحال الفيلم حقيقة في نهاية المطاف».

ويروي المسلسل التلفزيوني حياة عائلة من الأريستوقراطيين وخدمهم من 1912 حتى نهاية العام 1925، مازجاً بين أحداث تاريخية وأخرى من نسج الخيال. وشاهد حلقات «داونتاون آبي» 120 مليون شخص في أكثر من مئتي بلد. وكوفئ هذا العمل بجوائز «غولدن غلوب» و»إيمي» و»بافتا». أما الفيلم السينمائي، فتنطلق أحداثه في العام 1927 بعد سنة من الإضراب العام للعمّال في بريطانيا في عهد رئيس الوزراء المحافظ ستانلي بولدوين. وذكرت وكالة أنباء بلومبرج، أن «داونتاون آبي» حقق إيرادات في شباك التذاكر بلغت خلال عرضه في عطلة نهاية الأسبوع 31 مليون دولار في دور العرض بأمريكا الشمالية، وفق ما أفادت به شركة التحليلات الإعلامية الأمريكية «كومسكور إنك». وكان من المتوقع أن يحقق الفيلم الدرامي الذي يصور حقبة بداية القرن العشرين ما يتراوح بين 22 مليون دولار و24 مليون دولار مطلع الأسبوع. ويستند الفيلم إلى المسلسل التلفزيوني الذي تم عرضه لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2011.

واستفاد «داونتاون آبي» من استحسان النقاد بنسبة 85% عبر موقع تقييم الأفلام «روتن توماتوز». وربما يكون ذلك قد ساعد الفيلم على توسيع دائرة جمهوره ليشمل فئات أخرى غير السيدات الأكبر سنا، وهي المجموعة المستهدفة المتوقعة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news