العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 5 سنوات لخليجيين حاولا ترويج ريالات مزورة

الاثنين ٠٧ أكتوبر ٢٠١٩ - 11:29

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 5 سنوات غيابيا على خليجيين وغرمتهما المحكمة ألف دينار وامرت بإبعادهما نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة ومصادرة المضبوطات.

وكان المتهمان موجودين في أحد المجمعات التجارية بالمحرق ودخلا محلا بهدف شراء ولاعة فقام المتهم بإخراج ورقة بـ500 ريال سعودي إلا أن البائع الآسيوي رفض اخذ الأموال بعد تأكده أنها مزورة فتشابك المتهم معه محاولا إقناعه أن الأموال سليمة وليست مزورة، فقام عامل المحل باستدعاء أمن المول إلا أن المتهمين لاذا بالفرار من المحل. 

وما أن شعر المتهمان أن أمن المجتمع التجاري يتبعهما قام أحدهما بالهرب إلى الخارج بينما دخل الثاني إلى دورة المياه وحاول غلق الباب قبل وصول رجل الأمن، وأخرج الأموال من جيبه وألقاها في دورة المياه وقبل استخدام «السيفون» قام رجل الامن بسحب الأموال من المياه وضبط المتهم واستدعى الشرطة. وتبين أن المتهم كان بحوزته 1400 ريال بصدد ترويجها في المجمع التجاري.

وثبت بتقرير خبير التزييف والتزوير أن العملتين الورقيتين المضبوطتين من فئة 500 ريال سعودي مزيفتين وفق اسلوب التزييف الكلي عن طريق التقليد باستخدام جهاز كمبيوتر وماسح ضوئي وطابعة ملونة وأن درجة تقليدهما متوسطة وأنهما بحالتهما الراهنة من الممكن ان تنطلي على الأشخاص العاديين فيقبلونها في التداول على أنهما عملات نقدية صحيحة.

فأسندت إليه النيابة أنه وآخر في غضون 2018 حازا وروجا ورقة مقلدة فئة 500 ريال سعودي بأن قدم أحدهما العملات المقلدة لبائع في أحد المحلات في مجمع تجاري على النحو المبين بالأوراق.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news