العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٧ - الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ صفر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 5 سنوات لثلاثيني يروّج الشبو والمؤثرات العقلية

الاثنين ٠٧ أكتوبر ٢٠١٩ - 11:26

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 5 سنوات على ثلاثيني ضبط متلبسا بحوزته مادة الشبو المخدرة ومؤثرات عقلية، وغرمته ألف دينار وبمصادرة المضبوطات والادوات المستخدمة. 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي إدارة مكافحة المخدرات معلومات تفيد بقيام بحريني (30 سنة) بحيازة وإحراز المواد المخدرة الشبو بقصد البيع والتعاطي فتم إجراء التحريات اللازمة، وتبين صحة المعلومات وتم الاستعانة بمصدر سري قام بالاتصال بالمتهم تحت مسمع وإشراف شرطة ادارة مكافحة المخدرات وتم الاتفاق على بيع كيس شبو مقابل 700 دينار والاتفاق على التسليم بالقرب من دوار حمد الرابع فتم تصوير المبلغ النقدي وتسليمه الى المصدر السري.

وتم إعداد فريق عمل من شرطة مكافحة المخدرات لإعداد كمين لضبط المتهم متلبسا بجرمه فتوجهوا إلى الموقع لمشاهدة عملية التسلم والتسليم وتم إطلاق المصدر السري لملاقاة المتهم فحضر الأخير والتقى المصدر السري وتسلم المبلغ النقدي المصور وقام بتسليم المصدر السري المادة المخدرة، وبعدما تم فحص البصمات الموجودة على المواد المخدرة ثبت احتواء الكيس على مادة الشبو المخدرة وغادر المتهم المكان وتم ترصده ومراقبته وتبين أنه مستأجر غرفة في احد الفنادق بمنطقة السهلة.

وعليه تم استصدار إذن لضبط المتهم وتفتيشه وتفتيش مسكنه، وبموجب إذن سابق بضبط المتهم وتفتيشه ومسكنه قام عريف بالتوجه إلى مكان لإقامته وتفتيشه فعثر على المبلغ النقدي الخاص بالكمين المصور سلفا وهو المبلغ النقدي ذاته المستخدم في عملية الكمين، وبموجب إذن التفتيش تم التوجه إلى منزله بمدينة حمد وعثر على 25 جراما من مادة الشبو المخدرة و160 قرصا من المؤثرات العقلية.

واعترف المتهم بحيازته المواد المخدرة إذ تبين أنه صاحب أسبقيات في تلك الجرائم، مضيفا انه اعتاد تسلم المواد المخدرة والمؤثرات من شخص خليجي لا يعرف إلا أنه يقوم بالاتصال به من حين إلى آخر ليجلب له المواد المخدرة ويتحصل على ثمنها على أن يقوم هو بترويجها.

ووجهت إليه النيابة العامة أنه في 20/6 /2018 قدم بقصد التعاطي مادة مؤثر عقلي ميتامفيتامين في غير الاحوال المرخص بها، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة ومؤثرا عقليا ميتافيتامين البرازولام وكلونازيبام وديازيبام في غير الاحوال المرخص بها قانونا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news