العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

ألوان

التوأم السيامي الليبي يصل الرياض اليوم لتلقي العناية إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين

الاثنين ٠٧ أكتوبر ٢٠١٩ - 11:18

استقبلت السفارة السعودية في تونس الليلة الماضية، التوأم السيامي الليبي أحمد ومحمد الجميني، برفقة عائلتيهما، تمهيدا لنقلهما إلى المملكة العربية السعودية لإجراء عملية فصل للتوأم، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده .

ومن المقرر أن يصل اليوم إلى مدينة الرياض التوأم السيامي، على أن يتم نقلهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما وفق، ما ذكرت وكالة الانباء السعودية.

وأفاد المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن هذه المبادرة الإنسانية النبيلة من المملكة العربية السعودية تأتي تقديرا للظروف الصعبة التي تواجهها ليبيا الشقيقة، وهي تعكس الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به قيادة المملكة تجاه العالم في العشرات من الدول المنكوبة والمحتاجة في مد يد العون والمساعدة في مثل هذه الحالات.

وأوضح الربيعة أن التوأم يلتصقان بأسفل الصدر والبطن والحوض، ويشتركان في أسفل الجهاز الهضمي والبولي والتناسلي، كما يشتركان في حوض واحد.

وعبر والد التوأم عن خالص امتنانه لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على إتاحة الفرصة لتلقي ابنيه العناية والاهتمام والرعاية في المملكة.

aak_news