العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

ألوان

اللجنة المنظمة تطلق أسماء الفنانين عواد وبحر والبهدهي على جوائز مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي

الاثنين ٠٧ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

  اعتمدت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي للمراكز الشبابية والأندية الوطنية وذوي الإعاقة إطلاق اسماء فنانين راحلين تمكنوا من إثراء الحركة الفنية والمسرحية البحرينية على جوائز المهرجان الثلاث وذلك تقديرا واعترافا بدورهم الفني وتأكيدا لما قدموه من أعمال فنية متميزة وتخليدا لذكراهم العطرة بالإضافة إلى تعظيم دورهم في المساهمة في إنجاح مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي ودورهم في النسخ الماضية. 

وأعلنت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان إطلاق اسم الفنان الراحل محمد عواد على الجائزة الأولى، واسم الفنان الراحل إبراهيم بحر على الجائزة الثانية، واسم الفنان الراحل محمد البهدهي على الجائزة الثالثة، وهو الذي لاقى استحسانا من الأسرة الفنية البحرينية والمتابعين للمسرح الشبابي والذين ثمنوا عاليا هذه المبادرة الرائدة.

واعتزازا بدور الفنانين والفنانات والكتاب قررت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي تكريم الفنانة مريم زيمان والفنانة أحلام محمد، والفنان عبدالله يوسف، والفنانة سناء يونس، والفنان جاسم الصايغ، والكاتب المسرحي عقيل سوار تقديرا لأدوارهم في إثراء الحركة الفنية والمسرحية. 

وأقامت اللجنة المنظمة العليا حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان حيث قام مدير إدارة تمكين الشباب بوزارة شؤون الشباب والرياضة نوار المطوع بتكريم لجنة التحكيم برئاسة الفنان القدير عبدالله ملك وعضوية الفنان جمال الغيلان والاستاذ جمال المطوع ولجنة قراءة النصوص والتقييم برئاسة جمال الصقر وعضوية كل من منى فيروز وحسين العصفور.

وقدم فريق جمعية الصم البحرينية العرض الثاني في سلسلة العروض الختامية للمسرحيات المتأهلة إلى المرحلة النهائية حيث سيقدم الفريق مسرحية NATURAL على مسرح صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي. 

وبعد الحفل اختارت لجنة التحكيم الممثل أكبر سلمان أفضل ممثل في المسرحية حيث قامت بتكريمه ضيف الحفل الدكتورة دلال مقاري رئيس معهد دراما بلا حدود الألماني الدولي.

ويقام اليوم الاثنين 7 أكتوبر الجاري عرض مسرحية: ذهان- مركز شباب الهملة، وذلك عند الساعة الثامنة مساء على خشبة مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news