العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

السياحي

«طيران الإمارات» تكشف عن تفضيلات الركاب على نظامها الترفيهي

الأحد ٠٦ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

نقلت طيران الإمارات 16 مليون مسافر خلال الصيف، من يونيو إلى أغسطس، وقد أعطى 75% منهم تجربة الترفيه الجوي تقديرًا عاليًا. ومع إتاحتها إمكانية الاختيار من بين 4500 قناة، كشفت الناقلة للمرة الأولى عن الخيارات المفضلة لركابها على الرحلات.

ويوفر نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice قنوات تعرض تشكيلة واسعة من الأفلام يبلغ عددها 1500 فيلم بـ44 لغة مختلفة. وكان واضحًا تفضيل المسافرين أفلام الأبطال الخارقين خلال فصل الصيف حيث أدخلت طيران الإمارات مجموعة من أفلام المانجا اليابانية واستوديوهات مارفل ودي سي يونيفيرسيز. وحصد فيلم كابتن مارفل نسبة المشاهدة الأعلى على الطائرة خلال يونيو في حين احتل فيلم أليتا: ملاك المعركة المركز الأول في يوليو والمنتقمون: نهاية اللعبة المركز الأول في أغسطس.

وتقوم طيران الإمارات بتحديث محتوى النظام الترفيهي شهريًا بإحلال نحو 100 فيلم جديد من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى إدخال تشكيلة واسعة من المسلسلات التلفزيونية والموسيقى والأفلام الوثائقية. وأطلقت طيران الإمارات ميزة جديدة على تطبيقها المحمول بهدف مساعدة العملاء على التخطيط لرحلاتهم بكفاءة. وتتيح هذه الميزة للمسافرين تصفح آلاف الأفلام والألبومات الموسيقية والبرامج التلفزيونية المتوافرة على نظامها للترفيه الجوي، وإعداد قوائم تشغيل ببرامجهم المفضلة قبل السفر، ثم مواءمتها من أجهزتهم المحمولة وعرضها على شاشة الفيديو الشخصي على الطائرة. وقد أنشأ المسافرون خلال الصيف أكثر من 40 ألف قائمة فريدة. وضمت تلك القوائم فيلمًا واحدًا على الأقل، ما شكل دليلاً على مدى عشقهم لمشاهدة الأفلام. وأضاف مسافر واحد من بين كل 6 مسافرين مسلسلاً تلفزيونيًا إلى قائمته الخاصة. 

وأفلام بوليوود هي الأفلام الأجنبية الأكثر شعبية على الطائرة. وقد تعددت فئات الأفلام الأكثر مشاهدة خلال الصيف لتشمل الحديثة منها مثل «ولادة نجمة» و«بوهيميان رابسودي»، وتلتها أفلام ديزني الكلاسيكية من عام 1951 مثل «أليس في بلاد العجائب» وصولاً إلى «علاء الدين» الذي أطلق هذا العام. وكانت أفلام بوليوود الفئة الثالثة الأكثر شعبية خلال الصيف حيث استمتع العملاء بمشاهدة 2.0 وكلاسيكيات مثل دابانغ 2، وتتضمن قائمة ice أيضًا أفلام بوليوود عربية مثل ديوانجي وإقبال وتال وكولي.  ويمكن للباحثين عن فئات أخرى الاختيار من بين 1200 ساعة من البرامج التلفزيونية. وتصدر مسلسل تشيرنوبيل الحائز جائزة إيمي قائمة المسلسلات التلفزيونية الأكثر مشاهدة على ice خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في حين تصدر وثائقي الأسود الإفريقية 2011 قائمة الأفلام الوثائقية. ويتحدث الوثائقي عن أسود وعائلة من الفهود تحاول العيش في غابات السافانا الإفريقية.  وتسعى طيران الإمارات إلى توفير محتوى خاص بالأطفال حيث تقدم لهم مجموعة واسعة من الأفلام والقنوات التلفزيونية المخصصة لهم. ويعد برنامج Paw Patrol الأكثر شعبية. ويشمل برامج الأطفال باللغة العربية نيكيس الفظ وجومبيلز ويحيا أنجلو وميراكيلوس: قصص الفتاة الدعسوقة والقط الأسود وبابريكا وغيرها. 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news