العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

السياحي

السعودية.. تفتح أحضانها للعالم.. كوجهة سياحية جديدة

الأحد ٠٦ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

بدأت المملكة العربية السعودية، منذ الجمعة، بمنح تأشيرات سياحية جديدة بتسهيلات من شأنها تشجيع وتعزيز موقع المملكة السياحي والذي ينعكس على عجلة النمو الاقتصادي بالبلاد إيجابا.

وفيما يلي أبرز مميزاتها، قيمتها 440 ريالا (نحو 117 دولارا)، ويستغرق إصدارها ما بين 5 و30 دقيقة، وتمنح عبر المنصة الإلكترونية أو عند الوصول، وصالحة لغاية عام واحد من تاريخ الإصدار. كما تمنح لمن بلغ الـ18 من عمره ومن دون ذلك فيشترط وجود ولي أمر. فضلا عن أن الديانة غير مشروطة، وتمنح فترة إقامة لمدة 90 يوما في العام الواحد.

ووفقا لتقرير صادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، فإن حركة السياحة الوافدة إلى السعودية شهدت ارتفاعًا خلال الشهرين الماضيين، حيث بلغ إجمالي الرحلات السياحية لشهري يوليو وأغسطس من عام 2019 واللذين تزامنا مع فترة إجازة الصيف وموسم الحج- نحو 3.2 ملايين مسافر، مقارنة بـ 3 ملايين للفترة ذاتها من عام 2018.

ولفت التقرير إلى أن «السياح الوافدين قضوا داخل مدن المملكة ما يزيد على 56 مليون ليلة سياحية خلال الشهرين الماضيين، مقابل 52.9 مليون ليلة للعام الماضي عن الفترة ذاتها، حيث أنفقوا خلالها ما يقارب 36.2 مليار ريال مقارنة بـ 33 مليار في 2018».

بدء الاستقبال

واستقبلت المديرية العامة للجوازات من خلال إداراتها في منافذ المملكة العربية السعودية، السياح القادمين بموجب التأشيرة السياحية الإلكترونية، التي دشنتها الهيئة العامة للسياحة.

وأوضحت الجوازات أنه يتسنى في المرحلة الأولى لمواطني 49 دولة الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية Visa.visitsaudi.com، أو التقدم للحصول على التأشيرة من خلال مكاتب الجوازات عند وصولهم إلى المملكة.

وأشارت الجوازات إلى أنه بإمكان السائح عند وصوله المملكة عبر المنافذ الرئيسة إصدار التأشيرة السياحية عبر أجهزة الخدمة الذاتية، أو من خلال أجهزة الهواتف الذكية، أو عبر مكاتب إصدار التأشيرات من خلال موظف الجوازات بمنافذ الدخول، وأنه بإمكان السائح الدخول إلى المملكة لمرات متعددة، وتنتهي صلاحية التأشيرة خلال سنة واحدة من تاريخ صدورها، ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى أراضي المملكة، وأنه يمكن للسائح الإقامة في المملكة لمدة أقصاها 90 يوما خلال السنة الواحدة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية «واس».

وأفادت الجوازات أن منافذ الدخول الرئيسة التي سيمر السياح عبرها وهي مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، ومطار الملك فهد الدولي في الدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، ومنفذ جسر الملك فهد البري، ومنفذ البطحاء البري، ومطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news