العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

اطلالة

هالة كمال الدين

halakamal99@hotmail.com

مبادرة ذكية للمرأة الذكية!!

 يقول واجنر وسميث في كتابهما:

«إعداد طلاب عصر الابتكار إنما يتطلب تعليما قائما على المهارات لا المحاضرات!».

نعم، اليوم نشعر أكثر من أي وقت مضي بأهمية تنمية المهارات وروح المبادرة والابتكار لدى الأفراد، ومن ثم إعداد الكفاءات القادرة على الإبداع، في هذا العالم المتسارع بجنون نحو التطوير والتنافسية في القرن الواحد والعشرين.

وسيرا على هذا النهج جاءت مبادرة المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع كلية البحرين التقنية «البوليتكنك» ومسرعة الأعمال «برينك - بتلكو» بإطلاق مسابقة علمية، تمثل أول هاكثون نسائي للمرأة البحرينية، بعنوان «تحدي وابتكار»، وذلك في إطار الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية، الذي تم تخصيصه هذا العام للاحتفاء بالمرأة في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل. 

هذه المسابقة تكرس مبدأ الابتكار من خلال اكتشاف مواهب المرأة البحرينية، ورفع قدراتها الاحترافية في المجالات التقنية والذكية، وفق أفضل المعايير العالمية، وهو ما أكدته الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مدير السياسات والتطوير بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة.

لقد جاءت هذه المبادرة انطلاقا من قناعة القائمين على المجلس الأعلى للمرأة بأهمية تنمية المهارات الأساسية، وتعزيز الكفاءات العصرية الذكية، التي تقود إلى الإبداع، بهدف العيش في عالم أفضل، ولمواكبة أحدث المستجدات في مجال تطوير البرمجيات وتصميم البرامج والمهارات التقنية، وهو ما يتماشى مع توجهات الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ولا شك أن اهتمام المجلس الأعلى للمرأة بالابتكار، ودور المرأة في هذا المجال، وتخصيص ميزانية تقدر بـ19 ألف دولار لهذه المسابقة الفريدة من نوعها، إنما تعكس مدى حرصه على إفراز وإبراز ثروات بشرية نسائية ذات عائد قومي، بما يحملن من طاقات وقدرات، الأمر الذي يصب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

نعم المرأة البحرينية قادرة على التطوير والابتكار، ومجتمعنا يزخر بالكفاءات النسائية العصرية «الذكية»، وهذا ما سوف تكشف عنه تلك المسابقة «الذكية» التي تستند معايير الفوز فيها إلى فكرة المشروع، ومدى واقعيته، والابتكار فيه، والتكنولوجيا المستخدمة.

لذلك نتوقع أن يفوق نتاج هذه المبادرة أي تصور!

إقرأ أيضا لـ"هالة كمال الدين"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news