العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

السياحي

3 أطباق «حلال» حملها رائد الفضاء الإماراتي

الأحد ٢٩ ٢٠١٩ - 01:00

لكونه حدثا مهما، وفر مركز محمد بن راشد للفضاء لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري حمولة يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات، وهي تتضمن عناصر مهمة من التراث، والثقافة، والتاريخ الإماراتي.

وتشمل الحمولة عدة أعلام لدولة الإمارات، وأغراضا أخرى سيتم وضعها في المتاحف لدى عودته. وسيحمل المنصوري معه أيضا 30 بذرة من أشجار الغاف، التي ستتم زراعتها لدى عودته إلى الأرض.

وتتضمن حمولة رائد الفضاء أيضا 3 أطباق طعام تقليدية وحلال من الإمارات، والتي طُورت من أجل هذه الرحلة الفضائية، وهي الصالونة، والمضروبة، إضافةً إلى البلاليط التي يتم تناولها كوجبة إفطار، وهي تتكون من الشعيرية والبيض.

وكان المنصوري انطلق الأربعاء الماضي (25 سبتمبر 2019) بعد أشهر من التدريب المرهق من ميناء بايكونور الفضائي في كازاخستان، وذلك عبر المركبة الفضائية الروسية«Soyuz-MS 15» .. ويعد هزاع المنصوري أول إماراتي في الفضاء، وأول عربي يسافر إلى محطة الفضاء الدولية.

ويقضي المنصوري، وهو طيار عسكري سابق يبلغ من العمر 35 عاما، 8 أيام في المحطة الفضائية الدولية. وتمثل المهمة الجديدة للمنصوري خطوة كبيرة في البرنامج الفضائي الطموح الخاص بمركز محمد بن راشد للفضاء.

وتستعد الإمارات أيضا لإطلاق أول مهمة غير مأهولة لها إلى المريخ، ومن المقرر إطلاقها في عام 2020. وعلى المدى الطويل، أعلنت دولة الإمارات رغبتها في إنشاء مستعمرة بشرية على سطح المريخ بحلول عام 2117.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news