العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

تعرف على أشهر الحلويات الهندية

الخميس ٢٦ ٢٠١٩ - 01:00

يتميز المطبخ الهنديّ بإعداده الكثير من الوصفات التي كانت في البداية تقتصر على أهل البلاد لغرابة مكوّنات الأطباق في بعض الأحيان، واعتمادها على التوابل الهنديّة، لكن سرعان ما انتشرت المطاعم الهنديّة في كلّ أنحاء العالم، واستطاعت أن تنشر ثقافة المطبخ الهنديّ بسرعة كبيرة، وقد أحبّها الكثير من الناس.

حلوى الكاجا: تعتبر من أشهر الحلويّات الهنديّة، ويعود أصلها إلى ولاية بيهار التي تقع شمال شرق البلاد، وهي تعتمد أساسا على دقيق القمح، وعصير السكّر.

جلاب جامون: وهي من الحلويات الهنديّة التي تعكس تأثرا واضحا بالثقافة العربيّة، فهي شبيهة بـ«لقمة القاضي»، وقد سمّي هذا الطبق بهذا الاسم بما يعني «ماء الورد» باللغة الفارسيّة، لأنّه من أكثر المنكهّات حدّة في هذه الوصفة.

موداك هندي: وهي حلوى هندية شائعة في مختلف أنحاء الهند، وتتكون من جوز الهند الطازج والمكسرات وتكون قشرتها الخارجية ناعمة. ويتم تغطية الطبقة الخارجية من الأرز أو دقيق القمح المخلوط ببعض المكونات الأخرى، انها حلوى مميزة للغاية. 

حلوى اللدو: هي كرات من الحلوى المستديرة التي لها شعبية كبيرة للغاية في الهند، حيث يكثر الطلب عليها وتتميز بمذاقها اللذيذ. وعادة ما يتم تجهيزها وتشكيلها باليد وتدخل فيها العديد من المكسرات، بالإضافة إلى السكر والماء ويتم قليها في الزيت.

حلوى ميسور باك: تتميز هذه الحلوى الفريدة من نوعها بلونها البني والأصفر قليلا، ويتم تحضيرها من عدة مكونات كالعسل والهيل والتوابل المختلفة. وعادة ما يتم غمرها بالسمن وتقديمها في مختلف المناسبات والأعياد والمهرجانات، ويكثر الطلب عليها من السكان المحليين والأجانب. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news