العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

ميرزا يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ«VIVA البحرين» التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة

الاثنين ٢٣ ٢٠١٩ - 18:07

استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الكهرباء والماء بمكتبه، المهندس نزار بانبيله الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين، يرافقه كريم طبوش رئيس الخدمات التجارية بالشركة.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالحضور، وقدم خالص التهاني والتبريكات للمهندس بانبيله على تعيينه في منصبه الجديد بشركة VIVA البحرين، متمنيا له التوفيق والسداد في مهام عمله.

وأشاد الدكتور ميرزا بدور شركة VIVA في تطوير قطاع الاتصالات في مملكة البحرين مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص لما من شأنه رفعة وازدهار القطاع الاقتصادي بالمملكة.

وتم خلال اللقاء، استعراض رغبة شركة VIVA في الاستفادة من الطاقة النظيفة وتحقيق الترشيد وكفاءة الاستهلاك في مرافقها ومنشآتها من خلال تركيب انظمة الطاقة الشمسية بالتعاون مع مركز الطاقة المستدامة التابع للوزير والذي سيعمل على تقديم الدعم الفني والهندسي لشركة VIVA لتنفيذ مشروعهم القادم في هذا المجال.

وقد ثمن الوزير ميرزا مبادرة شركة VIVA نحو الطاقة النظيفة والخضراء، وقال إن ذلك كفيل بالمساهمة في تحقيق الاهداف الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة التي تسعى مملكة البحرين الى تحقيقها بحلول عام 2025، مؤكدا على تقديم كل الدعم الممكن لتسهيل ذلك من خلال مركز الطاقة المستدامة.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين المهندس نزار بانبيله، أن دعم أهداف التنمية المستدامة يأتي على رأس أوليات عمل الشركة، موضحا أن الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة تأتيان ضمن الحلول التي تعمل VIVA البحرين على تطويرها ضمن استراتيجيتها على المدى القصير والبعيد، وذلك في ضوء تركيز الشركة على التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي، معربا عن شكره وامتنانه لوزير الكهرباء والماء والمسئولين على جهودهم المستمرة التي أثمرت عنها العديد من الإنجازات في مجالات الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

حضر اللقاء المهندس ألكسندر السماهيجي القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الطاقة المستدامة وعدد من المسئولين بالمركز.

aak_news