العدد : ١٥١٨٤ - السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٤ - السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«دانات» يسجّل أنجح مشاركة له بمعرض هونغ كونغ للمجوهرات

الاثنين ٢٣ ٢٠١٩ - 17:47

شارك معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" في معرض هونغ كونغ للمجوهرات والأحجار الكريمة الذي انعقد في الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر 2019 في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض، ويعتبر هذا المعرض التجاري الرئيسي للمجوهرات العالمية في عالم المجوهرات.

وسجل معهد "دانات" هذا العام أنجح مشاركة له على الإطلاق في معرض هونغ كونغ الذي سبق وشارك فيه لأربع دورات متتالية، حيث حول المعهد منصة العرض الخاصة به هناك إلى مختبر يعمل بكامل طاقته لإجراء عمليات فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمجوهرات، وذلك على مدى خمسة أيام من هذا المعرض الذي جرى بمشاركة عارضين من 50 دولة وزاره نحو 50 ألف زائر من شتى أنحاء العالم.

وكان جناح "دانات" في معرض هونغ كونغ للمجوهرات والأحجار الكريمة واحدا من أكثر الأجنحة تميزا في المعرض، حيث جذب عدد كبير من الزوار والعملاء لزيارته؛ كما قامت دانات بتقديم خدماتها المتنوعة لتوفير فحص شامل للؤلؤ والأحجار الكريمة في موقع المعرض، وكانت المشارك الوحيد الذي يقوم بتوفير مثل هذه الخدمة. وقد استقطبت دانات عدد كبير من الزائرين الذين استمتعوا بفرصة نادرة لمشاهدة فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمجوهرات من قبل خبراء دانات.

واستثمر معهد "دانات" هذه المنصة للترويج لمجموعة واسعة من الخدمات والدورات التعليمية التي يقدمها، مع تسليط الضوء على تاريخ صيد اللؤلؤ الثري في البحرين، حيث تعرف الزوار على جهود دانات في مجال الحفاظ على هذا التراث الغني لمملكة البحرين مع تطوير الصناعة المحلية والإقليمية، ودعم اهتمام الأجيال المقبلة في هذا المجال من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة في البحرين والشرق الأوسط.

وفي تصريح لها بهذه المناسبة قالت السيدة سيلين لاو مديرة معرض المجوهرات في إنفورما ماركتس: "يسرنا مرة أخرى الترحيب بمعهد دانات في معرضنا، وتتيح هذه المشاركة المتميزة من قبل دانات في المعرض أمام العارضين والزوار والمشترين فرصة الوصول إلى خدمات خبراء المختبر والتعرف على التقدم التكنولوجي في مجال فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة".

وتعليقا على مشاركة "دانات" في معرض هونغ كونغ للمجوهرات والأحجار الكريمة، قالت نورة جمشير الرئيس التنفيذي للمعهد: "لقد حاز معهد دانات على سمعة متميزة عالميا خلال العامين الماضيين في مجال فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة، ونحن اليوم نعمل لتعزيز هذه السمعة والمكانة العالمية للمعهد للحفاظ على هذه الجودة والأصالة".

وأضافت جمشير: "إن مشاركتنا في معرض هونغ كونغ للمجوهرات والأحجار الكريمة - وعلى وجه الخصوص المختبر الذي أنشأناه في جناح المعرض - قد وضع دانات في دائرة الضوء والتمييز كإحدى أفضل المعاهد في العالم لتقديم خدمات لفحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمجوهرات".

aak_news