العدد : ١٥١٧٩ - الاثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٧٩ - الاثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤١هـ

الرياضة

الأهلي يتصدّر الجولة الأولى بدوري ناصر بن حمد الممتاز

الاثنين ٢٣ ٢٠١٩ - 16:30

اختتمت يوم السبت الماضي منافسات الجولة الاولى من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2019/ 2020، وقد أسفرت نتائج المباريات، عن فوز فريق نادي الحد بهدف مقابل لا شيء على حساب فريق نادي الرفاع الشرقي، وفوز فريق النادي الأهلي بأربعة أهداف نظيفة على حساب فريق نادي الشباب، وفوز فريق نادي النجمة بأربعة أهداف مقابل هدف لفريق نادي الحالة وتعادل فريق نادي المنامة وفريق نادي البسيتين بهدف لهدف. وبهذه النتيجة تصدر الأهلي سلم ترتيب الفرق في الجولة الأولى وبفارق الأهداف عن فريق النجمة الذي حل ثانيا، واحتل الحد المركز الثالث وجاء البسيتين في المركز الرابع والمنامة في المركز الخامس.

وقد شهدت الجولة غياب المحرق والرفاع اللذان شاركا في بطولة كأس محمد السادس للاندية العربية الأبطال، حيث حل الأول في المركز السادس والثاني في المركز السابع، يليهما الرفاع الشرقي في المركز الثامن والحالة في المركز التاسع والشباب في المركز العاشر.

وشهدت الجولة الأولى احتساب ركلة جزاء واحدة كانت لصالح فريق الشباب، والتي نفذها البديل علي حسن سعيد.

النقاط الثلاثة الأهم!

قال قائد فريق نادي الحد الأول لكرة القدم عبدالوهاب المالود: "بداية، أبارك للاعبين والجهازين الفني والإداري الفوز في أول مواجهة في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم. فهذه النتيجة دافع معنوي كبير للفريق في بداية مشواره في المسابقة. ورغم الأداء الذي لم يكن بالشكل المطلوب، إلا أن الفريق نجح في تحقيق الأهم بحصد نقاط المباراة، التي تدفعه للتحضير بالشكل الجيد للمباريات القادمة".

صعوبة اللقاء الأول بالدوري

قال مدافع فريق نادي الحد الأول لكرة القدم سيد محمد عدنان: "دائما ما تكون المباريات الافتتاحية صعبة على الفرق، خصوصا وأنها تبحث عن قياس مدى تحضيراتها في فترة الإعداد مع المنافسة على إحراز النتيجة الإيجابية. فمباراتنا الأولى امام الرفاع الشرقي لم تكن سهله، ونجح الفريق في إحراز فوز معنوي وثمين في انطلاقة مشواره في هذه المسابقة. وأعتقد أن الفريق لديه أفضل من المستوى الذي ظهر عليه، والذي سيقدمه في الجولات القادمة. فنبارك لفريقنا هذا الفوز وحظ أوفر للكتيبة الشرقاوية في المباريات المقبلة".

المحك الحقيقي في الجولات القادمة

قال مدرب فريق النادي الأهلي الأول لكرة القدم المدرب الوطني عيسى السعدون: "إن الفريق نجح في تحقيق نتيجة طيبة في المباراة الافتتاحية له في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز. لقد كان إعدادنا جيدا لهذه المباراة وقد ركزنا في إعطاء اهمية لفريق الشباب، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق بعدم وجود محترفين سوى المحترف العماني. وأعتقد أن هذا الفوز ليس المقياس الحقيقي للفريق، بل أعتقد ان المحك الجولات القادمة، والتي أتطلع فيها أن يقدم الفريق أفضل المستويات وأن يحرز فيها النتائج المطلوبة".

الدوري طويل ونستطيع التعويض

قال لاعب فريق نادي الشباب الأول لكرة القدم أيمن عبدالأمير: "إن الفريق خسر المباراة الأولى في مشواره في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، بعد أن استغل فريق النادي الاهلي الأخطاء والمساحات ونجح في إحراز الفوز لصالحه. وتعتبر هذه النتيجة بمثابة الدرس الذي يجب أن تعلم منه، فالدوري طويل وهناك مجال للتعويض".

النجمة استحق الفوز

قال مدرب فريق نادي الحالة الأول لكرة القدم محمد زويد: "لقد لعب فريق النجمة المباراة بشكل منظم وتميز بالإمكانيات العالية ونجح في استغلال الفرص وتحقيق الفوز لصالحه. الحالة لديه الفرصة للتعويض في المباريات القادمة، وقد تأثر الفريق بإصابة عدد من اللاعبين، الذين نأمل عودتهم قريبا لصفوف الفريق. وبالنسبة للاعب الدولي السابق فوزي عايش، فقد تدرب مع الفريق مؤخرا، وكلنا أمل في اللاعب أن يقدم الإضافة للكتيبة الحالاوية".

3 نقاط والقادم أفضل

قال لاعب فريق نادي النجمة الاول لكرة القدم علي مدن: "إن الفريق نجح في تحقيق الفوز في بداية مشواره في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وهذه انطلاقة طيبة في هذه المسابقة. فقد استطاع الفريق من حصد النقاط الثلاث وسيسعى لتقديم الأفضل في الجولات القادمة".

نقطة واحدة ولا الخسارة

قال مدرب فريق نادي المنامة الأول لكرة القدم المدرب التونسي محمد المكشر: "إن الفريق حقق نقطة في مباراته الأولى، وهذه النتيجة أفضل من نتيجة الخسارة. ورغم ذلك، لم نكن فرحين بهذه النتيجة، فالفريق قدم مستوى جيدا وكان مسيطرا على معظم فترات المباراة وكان يستحق الفوز، إلا أنه كانت تنقصه اللمسة الأخيرة، وهذه النتيجة بمثابة الدرس الذي يجب أن نتعلم منه للمباريات القادمة".

مباراة متوازنة ونتيجة عادلة

قال مدير فريق نادي البسيتين الأول لكرة القدم محمد صقر: "إن فريق المنامة فريق كبير ونجح في إنهاء الموسم الماضي باحتلاله المركز الثاني. ورغم ذلك، إلا أنني لا أقلل من فريقنا، فقد كانت المباراة متوازنة ونجح البسيتين من السيطرة على الشوط الاول وتقدم بالنتيجة، وعاد المنامة ونجح في معادلة النتيجة في الشوط الثاني، وأعتقد انها نتيجة عادلة لكلا الفريقين.

اليوم الوطني السعودي

حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على المشاركة في الاحتفالات التي تقيمها مملكة البحرين بمناسبة اليوم الوطني السعودي 89، وذلك من خلال ما شهدته الجولة الأولى من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، من أهازيج وأغاني وطنية معبرة ولافتات تهنئة للقيادة السعودية الشقيقة بهذه المناسبة الوطنية.

aak_news