العدد : ١٥١٧٩ - الاثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٧٩ - الاثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤١هـ

المجتمع

«الصداقة للمكفوفين» تنظم حفلها السنوي بمناسبة ختام نشاطها الصيفي

الاثنين ٢٣ ٢٠١٩ - 16:09

نظمت جمعية الصداقة للمكفوفين حفلها السنوي بمناسبة ختام النشاط الصيفي، وذلك مساء الأحد، 22 سبتمبر 2019، بحضور الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة مديرة مكتب صاحبة السمو الملكي قرينة ملك مملكة البحرين، والشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وعضو مجلس الشورى سبيكة خليفة الفضالة، وعدد من مسئولي جمعيات الإعاقة وإدارة وأعضاء الجمعية والشخصيات المساندة للجمعية.

وقد تضمن الحفل السلام الملكي ثم البدأ بآيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة مجلس الإدارة لرئيس الجمعية حسين حيدر الحليبي، أعرب فيها عن جزيل الثناء والامتنان لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك المفدى، على دعمها المتواصل ومحبتها الانسانية ومساندتها للجمعية ونشاطاتها.

كما قدم الشكر للأفاضل المحاضرين والمشاركين، متوجا التقدير والعرفان لجلالة الملك المفدى وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد على دعمهم ورعايتهم للجمعية وأهدافها، وكذلك لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وكل الجهات الأخرى.

وقال إن الجمعية دأبت على الاحتفاء بهذه المناسبة منذ تأسيسها عام 1981 بهدف تنمية المهارات وصقل الابداعات وتنوير البصائر وتوطيد الأواصر، ثم تلاها كلمة المكرمين ألقتها الاستشارية النفسية الدكتورة إيمان العكري، ثم توزيع للدروع التذكارية والشهادات التقديرية وجوائز المسابقات الثقافية والرياضية الصيفية، وختاما، قدم عدد من الأعضاء فقرة موسيقية.

ومن أبرز النشاطات الصيفية لهذا العام في المجال الثقافي: دورة تدريبية في لغة الجسد في عالم المكفوفين، وأخرى عن الاكتئاب، ومسابقة "بقلمي" الرمضانية. وفي المجال الاجتماعي: رحلة لبركتي سباحة لكلا الجنسين، وغداء العيد لأعضاء الجمعية، ورحلة للأولاد لجنة دلمون المفقودة. وما يختص بالمرأة: دورة تدريبية في الرسم وأخرى في أساسيات المكياج والعناية الشخصية، وبرنامج (قصة وعبرة)، وفي المجال الرياضي: دورة تنس الطاولة للمكفوفين. وفي المجال الإعلامي: دورة في أساسيات الفوتوشوب.

وقد أعرب ميثم مدن رئيس العلاقات العامة والإعلام عن سعادة الأعضاء بالمشاركة في هذه الأنشطة التي أتاحت لهم فرصة التلاقي والاندماج واكتساب المعارف، مؤكدين استعدادهم للعمل الجماعي الهادف إلى تطوير هذه الأنشطة.

aak_news