العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

المجتمع

يستقبل500 سيارة يوميا
الشركة الوطنية للسيارات تفتتح أول مركز فحص فني معتمد للمركبات الخفيفة

الاثنين ٢٣ ٢٠١٩ - 01:10

كتبت: زينب علي

في إطار خطة تحديث وتطوير مراكز تقديم خدمة الفحص الفني للمركبات في مختلف مناطق مملكة البحرين، افتتحت الشركة الوطنية للسيارات بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور أول مركز فحص فني معتمد للمركبات الخفيفة خارج الإدارة العامة للمرور، في مركز خدمة السيارات للشركة الوطنية للسيارات في سترة. 

وأناب العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة المدير العام للإدارة العامة للمرور، المقدم عبدالرحمن المعاودة في حفل افتتاح المركز، بحضور عدد من أعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيدية للشركة الوطنية للسيارات.

وقال مجيد العباس مدير ضمان الجودة: «حرصت إدارة المرور ضمن استراتيجيتها على نشر مراكز الفحص الفني للمركبات بهدف تسهيل عملية الفحص على المواطنين واختصار وقت الانتظار عليهم».

وأضاف: «وقامت إدارة المرور بالإشراف على تجهيز المكان وتدريب الفاحصين لمدرة ثلاثة أسابيع، وبعد ذلك جهزنا المركز بالكامل مع معداته المرخصة من قبل إدارة المرور».

وبين: «وسوف تشمل خدمة الفحص السيارات الخفيفة التي لا تتعدى الـ16 راكبا، فضلا عن أن الفحص سيشمل جميع أنواع السيارات».

وقال: «سيكون نظام الفحص متصلاً مع نظام الفحص لدى إدارة المرور، حيث سنقوم بتزويدهم بالمعلومات اللازمة حول السيارات التي تم فحصها وفي حال لم تستوف السيارة اشتراطات السلامة فإنها لن تتعدى الاختبار، ويجب على المواطن تصليحها في أي مركز تصليح يختاره».

وأضاف: «سوف تستغرق عملية فحص السيارة مدة لا تتجاوز ربع ساعة، وستتوافر صالة انتظار حتى يكون الأمر أكثر راحة للمواطنين» وعن كلفة الفحص قال: «ستكون رسوم الفحص 10 دنانير لا تشمل ضريبة القيمة المضافة».

يشتمل المركز على حارتين للفحص السنوي للمركبات ويستوعب نحو 500 سيارة في اليوم، كما ستتم عمليات الفحص الفني من خلال فاحصين متمرسين بحسب متطلبات قسم الفحص الفني بالإدارة العامة للمرور.

وستتضمن إجراءات الفحص السنوي للمركبات الخفيفة إحضار المركبة للفحص الفني، وإحضار شهادة الفحص والملكية الأصلية، وسيتم فحص المركبة للتأكد من مطابقتها لشروط المتانة والسلامة الواردة في قانون المرور رقم 9 لسنة 1979، وللمقاييس المقررة لدول مجلس التعاون الخليجية. 

تبدأ أوقات العمل في مركز الفحص الفني للمركبات في سترة من السبت إلى الخميس من الساعة 7:00 صباحًا إلى الساعة 6:00 مساء، ويوم الجمعة من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 4:00 مساء. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news