العدد : ١٥١٨٤ - السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٤ - السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ صفر ١٤٤١هـ

المجتمع

مركبة دفع رباعي ذات حجم متوسط
«RX8» تـــضــيـــــف فـئـــــة جـديــــدة لـفـــئـــات «إم جي»

الاثنين ٢٣ ٢٠١٩ - 01:09

كتبت: زينب إسماعيل 

تصوير- جوزيف

كشفت شركة الزياني للسيارات، الموزع الحصري لسيارات إم جي في البحرين، عن الطراز الجديد RX8 لعلامة «ام جي» والذي يأتي ضمن فئة جديدة من فئات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم.

تتميز المركبة الجديدة بقاعدة عجلات أكبر ومساحة أوسع توفر صفا ثالثا من المقاعد. ومن الأمام، تتألق المركبة بغطاء بفتحتين للمحرّك، وشفة سفلية فضّية اللون، وشبك كرومي أنيق وأضواء ضباب نوع LED بنمط مصفوفي. فيما يكتمل الحضور المهيب وخطوط الجسم الناعمة عبر خصائص مميّزة مثل أطراف أنابيب العادم التوأمية الكرومية، وأضواء LED الخلفية، والأضواء الأمامية نوع LED، والأضواء الأمامية النهارية الجارية نوع LED أيضًا، والعجلات المصنوعة من الألمنيوم بمقاس 20 بوصة وفقًا لفئة التجهيزات. 

أما المقصورة الداخلية، فتعزّز تألقها بباقة من أجود المواد، شاملة الخشب ذا الألياف الطوليَّة، الكروم والكسوة الناعمة الملمس. كما تعاونت «إم جي» مع شركة «بادر» الألمانية المتخصصة في صناعة أفخر الجلود ضمن قطاع السيارات. كما زودت الفئة بمقاعد مهوّاة.

وتتمتع المركبة بنظام عزل صوتي، حيث تضم 20 فجوة فاصلة وما يزيد عن 30 بنية متعدّدة الطبقات لصفائح التخميد، مما يسهم في توفير مستوى ضجيج عند 55 دسيبل. وتوفر RX8 37 حجرة تخزين مختلفة، بينما يمكن توسعة القدرة الاستيعابية للصندوق الخلفي بحيث تستوعب 9 حقائب سفر.

تقنيا، تحتوي المركبة على نظام عزم عند الطلب للدفع الرباعي في الوقت الفعلي، والذي يمكنه تعديل عزم الدوران في غضون 0.1 ثانية فقط. ويشتمل النظام ا للدفع بالعجلات الأربع على 6 وضعيات قيادة مختلفة: أوتوماتيكية Auto للاختيار الذكي؛ 4L للسير في أي مكان بسرعة منخفضة، وعزم عالٍ؛ الطرق الوعرة Off-road مما يوفر تجربة قيادة مميزة على الطرق الوعرة بمستويات أعلى من المرونة.

وبنيت المركبة على هيكل شاسيه شاحنات متين، وجرى تصميمها للتعامل بفعالية مع أصعب الدروب الوعرة التي يمكن أن تتواجد في منطقة الشرق الأوسط. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news