العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

أسواق ميدوي تتجه لافتتاح 3 فروع خلال عامين الأمين: هناك مخزون غذائي يزيد على 4 أشهر في المملكة

الاثنين ٢٣ ٢٠١٩ - 01:00

كتبت نوال عباس: 

تصوير: عبدالأمير السلاطنة

كشف الرئيس التنفيذي لأسواق ميدوي رجل الأعمال خالد الأمين أن هناك مخزونا غذائيا في مملكة البحرين يزيد على 3 إلى 4 أشهر، كما أن هناك مخزونا لبعض المواد الغذائية يكفي ستة أشهر، كذلك تستورد البحرين من المملكة العربية السعودية كثيرا من المواد الغذائية؛ لذلك ليس هناك خوف من تأثير الاضطرابات السياسية على الأمن الغذائي، كما أوضح الأمين نية مجموعة الأمين فتح 3 فروع خلال العامين المقبلين باستثمار يقدر بـ2 مليون دينار، وسيتم إعلان مواقعها بعد توقيع الاتفاقية بشكل رسمي، مؤكدا نية المجموعة دراسة الاستغناء عن فروع أخرى، لكون التجارة تتطلب المواكبة والتطوير بشكل دوري.

وصرح خالد الأمين للصحفيين على هامش افتتاح سوق ميدوي العاشر بأن «أسواق ميدوي مستمرة باستراتيجية واضحة وفتحت 16 سوقا بشكل عام وأغلقت منها 6 محلات، وذلك لمواكبة التغيرات والتطورات التجارية»، موضحا أن أسواق ميدوي المنتشرة في البحرين تقدر بـ10 محلات بمجموع استثمارات في المواد الغذائية تقدر بـ2 مليون دينار». وأضاف: «يتميز سوق ميدوي العاشر بديكور من طراز حديث يتناسب مع الجيل الحالي، بالإضافة إلى تضمنه أقسام عديد من الطعام العضوي واللحوم الطازجة، بالإضافة إلى توافر مواقف السيارات في منطقة حديثة بموقع استراتيجي بخليج توبلي». وأشار إلى أن «المجموعة تدرس التوسع في الخارج، ولكن الفكرة لم تتبلور بشكل فعلي بعد، لكون المجموعة مهتمة بالتوسع في مملكة البحرين بشكل أكبر لأن ذلك التوسع يؤدي إلى دعم الاقتصاد البحريني».

وأوضح الأمين أن افتتاح المزيد من فروع أسواق ميدوي يأتي ضمن استراتيجية المجموعة للتوسع وتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وزوار البحرين من البضائع والسلع؛ إذ يبلغ إجمالي الاستثمارات في أسواق ميدوي بكل فروعها في المملكة نحو عشرين مليون دينار، ما يجعل منها أحد أكبر الأسواق الخاصة بالمواد الغذائية والاستهلاكية في مملكة البحرين»، لافتا إلى أن ذلك «لم يتحقق إلا بجهود حثيثة، وعمل مستمر، وبسواعد أغلبها وطنية، بغية تحقيق تقدم ملموس فيما تقدمه الأسواق للزبائن».

يذكر أن أول فرع لأسواق ميدوي تأسس في عام 1962 في منطقة باب البحرين في المنامة التي كانت تمثل آنذاك الوسط التجاري للبحرين، وتأتي أسواق ميدوي تحت مظلة شركات علي راشد الأمين التي يتبعها أيضا عدد من الشركات الغذائية والصناعية.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news