العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

السياحي

AmaMagna.. السفينة النهرية داخل أوروبا وخارجها

الأحد ٢٢ ٢٠١٩ - 01:00

على واجهة نهرية مطلة على أجمل المناظر التي تبعث في النفس السرور والتفاؤل، يقع نهر الدانوب ثاني أطول أنهار أوروبا بعد نهر الفلوجا، والذي يتنقل فيه السياح بواسطة رحلات الكروز الرائعة لتقدم لهم من خلالها أفكارا عن تاريخ هذا الطريق التجاري الكبير والمهم الذي يربط أوروبا بعديد من المدن العالمية، كما أنه يشق المدن الأوروبية التي كانت يومًا ما مسرحًا للحرب العالمية الأولى والثانية والتي شكلت حياة أوروبا لسنوات طويلة.

وتقوم شركة AmaMagna بإعداد رحلات نهرية بشكل يومي مع تناول وجبة العشاء على متن القارب، إذ يمكن القيام بنزهة على القارب النهري في الفترة من شهري أبريل حتى شهر أكتوبر، حيث تضم الجولة العديد من الرحلات في برنامجها السياحي. أخبار الخليج كان لها لقاء مع ريكا بيروس مديرة السفينة والتي أكدت بدورها أن الرحلات النهرية باتت تلقى رواجًا من قبل العديد من السواح.

وقالت ريكا: «نقدم كل الخدمات لزبائننا، إذ نأخذهم في جولة ضمن أحدث السفن السياحية ضمن رحلة توفر كافة سبل الراحة لما تتضمن السفن المجهزة بالكامل من إمكانيات متعددة».

وأضافت «تمتد مدة الرحلات إلى ما يقارب الـ3 أشهر وذلك بحسب ما يرغب إليه السائح، إذ إننا نقوم بتوفير رحلات يومية مختلفة الوجهات، بالإضافة إلى رحلات يومية تمتد إلى أكثر من يوم.

وعن سير الرحلة، بينت ريكا: «يقوم الفريق المختص باستقبال السواح بإعطائهم كل التعليمات والإرشادات، إضافة إلى ذلك يتم توزيع الإرشادات المطبوعة على المسافرين، ويمكن للمرشد التواصل مع جميع المسافرين باختلاف ثقافتهم ولغاتهم».

وأكدت أن «هناك العديد من الرحلات المرنة التي تخصص للزبائن وذلك لإعطائهم مساحة خاصة أكثر خصوصية»، مبينة «يمكن للسائح أن يختار خط سير رحلته ووقتها كما يمكنه حجز الكروز بأكمله لو أراد».

وعن الوقت التي تستغرقه الرحلة في العادة، أوضحت «تستغرق معظم الرحلات من 7 إلى 10 أيام، إلا أن هناك تفاوتا بين رحلة وأخرى وذلك بحسب اختيارات السائح للرحلة من ناحية عدد الأيام وخط سير الرحلة، إذ يمكنهم اختيار أنشطة وبرامج إضافية مثل (ركوب الدراجة النارية والسيارات)، وبالإضافة إلى رحلات سياحية تشمل سباق السيارات وغيرها الكثير».

وبينت ريكا: «يمكن حجز رحلاتنا السياحية عن طريق الموقع الإلكتروني أو الحضور الشخصي، كما يتم منح السائح كتيب يبين تفاصيل الرحلة وبرامجها السياحية على متن السفينة وخارجها». 

ويشرف المرشد السياحي على توجيه السياح وإعطائهم بعض الإرشادات داخل السفينة، إذ قالت: «هناك مرشد سياحي متمكن ومتخصص في هذا المجال يستطيع التحدث بلغات عديدة حتى العربية منها من أجل توفير أفضل الخدمات للسياح بمختلف لغاتهم وثقافاتهم».

وتنضم الشركة رحلات مختلفة إلى كل المناطق داخل القارة الأوروبية بما فيها الدانوب وفرنسا، وخارج القارة كمناطق داخل قارة آسيا والقارة الإفريقية، بما فيها رحلات السفاري.

وتضم سفن الشركة مطعمين يقدمان قائمتنا متعددة الأطباق ضمن قائمة محددة، فيما يمكن للسائح اختيار الأطباق المفضلة له بسعر إضافي. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news