العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

ألوان

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تستقبل اليوم الوطني السعودي بباقة من الاحتفالات المميزة

الجمعة ٢٠ ٢٠١٩ - 01:00

  في إطار الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ89، تقيم هيئة البحرين للسياحة والمعارض مجموعة متميزة من الفعاليات الشيقة على مدار 5 أيام ابتداءً من تاريخ 19 حتى 23 سبتمبر الجاري. وتأتي هذه الاحتفالات في سياق ترسيخ أواصر الوحدة والانتماء بين الشعبين الشقيقين، إلى جانب توطيد علاقات الأخوة والتعاون بينهما تحت قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وستتوزع تلك الفعاليات على عدة مناطق مختلفة من أبرز الوجهات المحلية هي: افنيوز-البحرين، ومجمع السيف -بضاحية السيف، والبحرين سيتي سنتر، ومراسي البحرين، حيث سيستضيف مجمع الأفنيوز عرض البانوش الذي يرمز إلى وحدة الشعبين، إلى جانب الفرقة الموسيقية التي ستعزف أروع المقطوعات بالإضافة إلى عرض الألعاب النارية. أما بالنسبة لمجمع السيف بضاحية السيف، فسيقدم لزواره فن العرضة الشعبية بساحة المجمع. 

وسيشارك مجمع البحرين سيتي سنتر زواره فرحة اليوم الوطني السعودي من خلال التوزيعات والهدايا، إلى جانب الديكورات حيث سيتزين المجمع بأضواء تحتفي بالمناسبة، كما ستقدم Trolls عرضها الأول في البحرين في ساحة المجمع المركزية. وسيتم تجهيز شاطئ مراسي البحرين بشاشة سينما خارجية كما ستقام فقرات شعبية من رقصات العرضة والأغاني تقدمها فرق محلية، وسترافق ذلك عروض الأنشطة البحرية، وستُقدم المأكولات والحلويات الشعبية للزوار من محطة الطهي المباشر. 

كذلك قام المكتب التمثيلي للهيئة بالمملكة العربية السعودية بالتنسيق مع مجموعة من الفنادق ووكالات السفر والسياحة بمملكة البحرين من أجل تقديم تشكيلة باقات متنوعة من العروض والخصومات لمنح الأشقاء القادمين من المملكة العربية السعودية تجربة متميزة خلال الاحتفالات، ومن بين الفنادق المشاركة: منتجع الريف، وفندق الخليج، وفندق ذا غروف، وذا كيه هوتيل، وذا وستين ولي مريديان سيتي سنتر البحرين، وفندق ذا ميرتشانت هاوس، وفندق ويندام جراند، وفندق الريجنسي، وفندق ذا دومين. ومن بين وكالات السفر المشاركة: فرسان للسفر، والمسافر للسفر، وفلاي إن البحرين، والفارس للسفر، وإكسبيديا، وهوليدي مي.

وبهذه المناسبة، قال د.علي حسن فولاذ، مستشار هيئة البحرين للسياحة والمعارض: «تأتي هذه الفعاليات في إطار مشاركة المملكة العربية السعودية يومها الوطني، وفي سبيل تأكيد الانتماء والوحدة بين الشعبين الشقيقين إلى جانب توطيد علاقات الاخوة والتعاون بين البلدين. وبهذا المناسبة نهنئ الشعب السعودي الشقيق ونتمنى للمملكة مزيدًا من الازدهار والنماء».

وأضاف قائلاً: «كما نرحب بجميع الزوار من المملكة لمشاركتنا الاحتفالات المتنوعة التي نقيمها طوال الاحتفالية من ألعاب نارية وعروض تقليدية ونشاطات متنوعة في مختلف مناطق البحرين، ونتوقع أن تستقطب هذه الفعاليات الزوار من داخل البحرين ودول الخليج المجاورة».

وتندرج هذه الفعاليات ضمن استراتيجية الهيئة الطويلة المدى لتطوير القطاع السياحي والتي تقع تحت مظلة تسويق الهوية السياحية (بلدنا بلدكم) والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستويين الإقليمي والعالمي، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news