العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

ألوان

فرح علي تفكر بالاتجاه إلى القانون بعد 16 عملية أجرتها بسبب خطأ طبي

الجمعة ٢٠ ٢٠١٩ - 01:00

كتبت: زينب إسماعيل

تعرضت الفنانة البحرينية فرح علي لخطأ طبي أثناء خضوعها لعملية تجميلية بعد إصابتها بالسرطان في الثدي، في الوقت الذي أكدت أنها تفكر بالاتجاه إلى القانون بعد رفض هيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية شكوى تقدمت بها بهذا الشأن.

ونشرت الفنانة عبر فيديو بثته على حساب التواصل الاجتماعي «الإنستغرام» أنها أجرت العملية في أحد المستشفيات في البحرين، نتج عنها تشوه، مما اضطرها إلى السفر إلى لندن لتكتشف أنها مصابة بجرثومة بسبب ذلك الخطأ الطبي وتخضع لـ16 عملية جراحية لإزالة الضرر.

وقالت الفنانة إنها ستتخذ إجراء قانونيا من بعد أن رفض تحقيق هيئة تنظيم المهن الطبية الذي دام 6 أشهر الشكوى المقدمة. وبينت فرح أن الهيئة أخبرتها بعد التحقيق أنه لا خطأ طبي وقع ومن أجرى العملية هو استشاري مؤهل، في الوقت الذي ذكرت أن الطبيب قبل العملية لم يخبرها عن مضاعفات العملية.

وأضافت: دخلت العملية لأكتشف عدم تواجد الطبيبة المختصة وأن طبيب تجميل آخر أجرى العملية وطمأنها بعد إفاقتها بأن وضعها الصحي جيد. وذكرت: «خضعت للعملية الجراحية في عام 2013 بعد استئصال الثدي والانتهاء من جلسات العلاج الكيماوي». 

وأوضحت علي أن الجرثومة تسببت بوقف نمو الأعصاب، مما اضطرها إلى البقاء شهرين في لندن لإتمام العلاج، مشيرة إلى أن الجرثومة كادت تفقدها حياتها لولا ستر الله وبقاؤها على سطح البشرة من دون التغلغل إلى داخل الجسد.

ولفتت فرح إلى أن العمليات الجراحية التي أجرتها بعد الخطأ الطبي كانت مدتها الزمنية تمتد لأكثر من 5 ساعات، وأطولها دامت لـ 20 ساعة.

الجدير بالذكر أن فرح علي بدأت حياتها الفنية في عام 1992 مع فيلم «الدكاترة سعدة»، لحقه العديد من الأعمال الدرامية كـ«بيت بلا أبواب» و«لعبة القدر» و«بيتنا الكبير»، وهو آخر عمل قدمته في عام 2003 قبل أن تعتزل الفن وترتدي الحجاب.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news