العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

الأمم المتحدة تفتح تحقيقا حول ادعاءات بسوء التصرف ضد منسقها في البحرين

الأربعاء ١٨ ٢٠١٩ - 01:00

بدأت الأمم المتحدة تحقيقا خاصا حول ادعاءات بسوء التصرف ضد مسؤول كبير بالمنظمة الدولية مقره البحرين. فقد علمت الزميلة «جلف ديلي نيوز» أن عددا من موظفي الأمم المتحدة في المنامة اتصلوا بالخط الساخن لمكتب التدقيق والتفتيش لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتسجيل اتهاماتهم ضد أمين الشرقاوي منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتتعلق الشكاوى بمزاعم مختلفة بسوء التصرف، وفقا لما أوردته مصادر مطلعة رفضت الكشف عنها، كما علمت الصحيفة أيضا أن فريقا من الأمم المتحدة مكونا من شخصين زار البحرين في شهر يوليو الماضي واستجوب أكثر من 30 من الموظفين العاملين في مكتب الأمم المتحدة بالمنامة في إطار هذا التحقيق. وجرت مقابلات الفريق مع الموظفين بأحد الفنادق في المنامة.

وقام الفريق الزائر بجمع كل البيانات المتعلقة بالتحقيق قبل أن يغادر البحرين. ولم ينف اثنان من كبار الموظفين كانا ضمن قائمة الشاكين إجراء الاستجواب عندما اتصلت بهم الصحيفة، ولكنهما رفضا الإفصاح عن مزيد من التفاصيل. كما اتصلت الصحيفة أيضا بأمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة للحصول على تعليق حول الموضوع، وتم تحويل طلب الصحيفة إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الذي أكد تسجيل الاتهامات الموجهة إلى الشرقاوي.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: «نستطيع أن نؤكد أن مكتب التدقيق والتفتيش ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي قد تلقى ادعاءات بشأن مكتب الممثل المقيم في البحرين عن طريق الخط الساخن الخاص بسوء التصرف»، كما اتصلت الصحيفة أيضا بالشرقاوي للتعليق ولكنها لم تتلق ردا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news