العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

رئيس الوزراء يشيد بجهود بعثة البحرين لدى الأمم المتحدة 

الأربعاء ١٨ ٢٠١٩ - 01:00

التقى السيد محمد بن إبراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء بحضور الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة رئيس جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة في مقر بعثة مملكة البحرين في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس، رئيس وأعضاء بعثة البحرين الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة يتقدمهم السفير جمال الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة.

وخلال اللقاء نقل الوزير محمد بن إبراهيم المطوع تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى رئيس وأعضاء بعثة مملكة البحرين الدائمة لدى الأمم المتحدة، على ما يقومون به من جهود في تمثيل المملكة والتعبير عن مواقفها ورؤاها تجاه كل القضايا الدولية بما يرسخ من مكانة المملكة وحضورها الدولي في المحافل العالمية.

وأشاد الوزير المطوع بما قام به أعضاء البعثة من ترتيبات وتحضيرات لتنظيم منتدى «رؤى البحرين رؤى مشتركة لمستقبل ناجح» في دورته الثانية، والذي سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في تاريخ 26 سبتمبر الحالي تحت  شعار «القيم المطلوبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة».

كما أشاد المطوع بالدور الذي قام به أعضاء البعثة باعتماد الأمم المتحدة مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، بإعلان الخامس من أبريل يومًا عالميا للضمير، مؤكدا أن هذه الجهود أكدت التزام مملكة البحرين بمساندة جهود المجتمع الدولي لترسيخ أسس السلام والاستقرار العالمي.

من جهة أخرى، التقى وزير شؤون مجلس الوزراء المبتعثين من قبل وزارة الخارجية لحضور اجتماعات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أكد أن حضور هؤلاء الشباب جلسات واجتماعات الأمم المتحدة سيمكنهم من صقل قدراتهم ومهاراتهم وتمثيل مملكة البحرين بنجاح في مختلف المحافل الدولية.

وأكد المطوع أهمية دور المبتعثين الدبلوماسيين في توثيق التعاون ومد جسور الصداقة بين مملكة البحرين وكل دول العالم بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز من أطر التعاون الدولي البناء.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news