العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«إنفستكورب» يستحوذ على «فيفاتيكِت» المتخصصة في البرمجة المتكاملة

الثلاثاء ١٧ ٢٠١٩ - 01:00

    أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة أمس استحواذه على شركة «تيكِت هولدنج سارل» (فيفاتيكِت» أو «الشركة) والتي تعد من المؤسسين الشريكين لوكا مونتيبوغنولي ولوانا ساباتيني وشركة «بيه فور بيه» المملوكة لجوزيبي كاميلو بيلينجا وصندوق جريفين التابع لستيفانو لاندي وشركة «برافو كابيتال بارتنرز». وسيواصل المؤسسان الشريكان وفريق إدارة فيفاتيكِت أدوارهم في الشركة، بالإضافة إلى ملكيتهم لحصة قيمة من أسهمها. ومن المتوقع إتمام هذه الصفقة بحلول نهاية العام الجاري بعد الحصول على الموافقات الرقابية.

وتُعد شركة فيفاتيكِت، التي أُسست عام 1999، مزوّدًا عالميًا للحلول البرمجية المتكاملة في مجال حجز التذاكر ضمن قطاعات الترفيه، الرياضة، الثقافة والمعارض. وتتمتع فيفاتيكِت بحضور واسع عالميًا، إذ تقدم خدماتها لأكثر من 2100 عميل عبر 50 دولةً، بما فيهم أبرز العلامات التجارية مثل عالم والت ديزني، متحف اللوفر، نادي برشلونة وغيرهم. 

وفي هذا الصدد، قال دانيال لوبيز كروز، رئيس فريق الاستثمار في الشركات الخاصة في أوروبا لإنفستكورب: «توفر شركة فيفاتيكِت محفظة نوعية من الحلول البرمجية التي تركز على تلبية احتياجات العملاء، مدعومةً بفريق إداري يضم كفاءات متنوعة وكوادر متميّزة. وفي ظل استمرار زيادة الطلب العالمي على المحتوى الترفيهي، تمتلك فيفاتيكِت المقومات والإمكانات التي تؤهلها للاستفادة من فرص النمو العديدة التي تتسق تمامًا وبشكل مباشر مع خبرات إنفستكورب في مجال الاستثمار. 

وبدوره، قال لوكا مونتيبوغنولي، المؤسس الشريك في شركة «فيفاتيكِت»: «تسعدنا الشراكة مع إنفستكورب، كونها مؤسسة عالمية مرموقة وذات خبرة قوية وحضور واسع. نحن على ثقة بقدرتها على دعم نمو فيفاتيكت بالتعاون مع فريق الإدارة العليا للشركة بما يمكنها من القدرة على المنافسة مع أفضل ثلاثة لاعبين ضمن قطاعها على المستوى العالمي. 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news