العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

مذكرة تفاهم بين «تطوير للبترول» وهيئة «علوم الفضاء»

الثلاثاء ١٧ ٢٠١٩ - 01:00

وقعت شركة تطوير للبترول، المسؤولة عن عمليات استخراج النفط والغاز في مملكة البحرين، مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء. وتمثل هذه المذكرة بداية التعاون المشترك المحتمل بين الطرفين من خلال تبادل الخبرات والموارد. وأقيم حفل توقيع المذكرة في مقر شركة تطوير للبترول في منطقة الرمامين بحضور جيمس كينيث إيستلاك، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول، والدكتور محمد إبراهيم العسيري، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء.

وصرح إيستلاك بهذه المناسبة: «نتطلع إلى فتح باب التعاون مع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء من خلال تبادل المعلومات، وهناك إمكانيات كبيرة لشركة تطوير للبترول للاستفادة من مسائل علوم الفضاء بما في ذلك هندسة الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد والعديد من التطبيقات الأخرى».

من جانبه، أوضح الدكتور العسيري إيجابيات توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين: «تسهم تطبيقات علوم الفضاء في تمكين قطاع النفط والغاز عبر تخطيط وتنفيذ الاستراتيجيات العملية. كما أن الصور والبيانات الفضائية تسهم في تسهيل عملية استهداف المنطقة المطلوبة للتنقيب عن النفط والغاز، وتعتزم الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء التعاون مع شركة تطوير للبترول لتنفيذ مشاريع مشتركة تعود بالمنفعة على مملكة البحرين».

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news