العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

حملة «بحرنا نظيف» تستخرج 5 أطنان من المخلفات من مرفأ سترة

كتب: عبدالأمير السلاطنة

الاثنين ١٦ ٢٠١٩ - 01:00

 

انطلقت حملة «بحرنا نظيف» في مرفأ الحد للصيادين، بتوجيهات من سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للبيئة وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لحماية الحياة البحرية، وذلك في إطار تنفيذ خطة لتنظيف الشواطئ وحماية البيئة والكائنات البحرية وصحة الإنسان من مخاطر إلقاء النفايات في المناطق الساحلية.

وشارك في حملة تنظيف الشاطئ عشرات المتطوعين يمثلون مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الأهلية والتطوعية.

واستطاعت فرق التنظيف المتطوعة جمع 142 كيس قمامة، سعة كل واحد منها 70 جالونا، احتوت على نفايات وعبوات بلاستيكية وأخرى مواد معدنية وورقية في منطقة المرفأ، كما قامت هذه الفرق بإزالة طن ونصف من النفايات غير القابلة للتحلل، يمكن تصنيفها على أنها نفايات خطرة، وتشكل خطرا على صحة الإنسان والكائنات الحية الأخرى، والحياة الفطرية في حال اختلاطها بمياه البحر، حيث تم انتشالها من داخل وسطح البحر.

مقابل ذلك تحدث المشاركون في الحملة لـ«أخبار الخليج» عن أن حملتهم في مرفأ سترة هي الحملة الخامسة بعد أربع حملات في محافظة المحرق، حيث تم استخراج حوالي 5 أطنان من المخلفات من داخل وخارج البحر. مؤكدين أن الحملة نجحت بامتياز من خلال مشاركة عدد كبير من الفرق التطوعية في البحرين والسعودية، وكذلك بمشاركة عدد من السفارات الأجنبية.

موضحين أن أعداد الغواصين المشاركين في الحملات ازدادت بشكل مضاعف منذ انطلاق الحملة الأولى، وهذا ما يؤكد زيادة الوعي المجتمعي حول بيئة نظيفة خالية من المخلفات.

وأشاروا إلى أن الحملة القادم ستكون في مرفأ عسكر بالمحافظة الجنوبية، داعين جميع المتطوعين في البحرين للمشاركة من أجل بيئة نظيفة وصحية في البحرين، وكذلك تمثيلا لصورة جميلة لتكاتف جميع مكونات الشعب البحريني.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news