العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

زاوية غائمة

جعفـــــــر عبــــــــاس

jafasid09@hotmail.com

التكافؤ في الوزن بين الزوجين ضرورة!

كنا بالأمس مع حكاية التونسية التي قتلها زوجها السنغالي لأنها ظلت تعايره بعجزه الجنسي، وقلت تعقيبا على تلك الواقعة إن الرجل كان على خطأ إذا تزوج وهو يعاني سلفا من ذلك النوع من العجز، وأن الزوجة القتيلة واي زوجة يعاني زوجها من مثل تلك العلة عليها بأن تستره لأن في ذلك سترا لنفسها وإذا كانت حالته غير قابلة للعلاج ورأت هي أنها لا تحتمل الحرمان من حق شرعي فمن حقها الحصول على الطلاق، من دون إثارة زوابع وفضائح.

ونبقى اليوم في تونس، حيث تتمتع المرأة بحقوق لا تحلم بها السويسريات: يستطيع الزوج ان يقول لزوجته: روحي انت طالق، ولكنها تستطيع ان ترد عليه: تطلع روحك.. يللا بلا كلام فارغ؛ فالطلاق في تونس لا يتم إلا في المحكمة. تريد أن تتزوج فوق زوجتك الحالية؟ في المشمش.. تحتاج الى مستندات طبية ودراسات جدوى وشهادة خلو طرف من الزوجة الأولى وانفلونزا الطيور؛ وخالطت في مسار حياتي العملية الكثير من التوانسة ولم ألمس في أي تونسية عجرفة او جلافة أو أي قدر من الاستعلاء التي تجده في نساء بعض البلاد العربية اللواتي يعتبرن «التحرر» قنزحة واسترجالا وطول لسان.

هناك امرأة تونسية واحدة قرأت عنها كلاما يثبت خروجها عن قاعدة التهذيب النسوية التونسية، وكان أمر هذه الولية سيظل في طي الكتمان لولا أن زوجها صرخ مستغيثا بأهل المروءة، ثم بشرطة النجدة ثم بالنظام القضائي، فخلال ثلاث سنوات فقط من الزواج ألحقت به الزوجة كدمات وسجحات وانبعاجات وبطحات بسبب النطحات التي تعرض لها على يديها ورجليها، وهكذا نال صاحبنا الإفراج من تلك الزيجة المهببة لأن القضاء تعاطف معه وصار من حقه الزواج بأخرى (إذا عنده نفس للزواج بعد هذه التجربة المريرة).

بس نصيحتي له ولكل من يتزوج أن يحسن الاختيار.. تكون بنت ناس؟.. عز الطلب.. تكون مؤدبة وخلوقة؟ هذا شرط أساسي.. تملك مهارات ست البيت؟ خير وبركة.. متعلمة ومتواضعة؟ زيادة خير.. أن يكون هناك تكافؤ بين الطرفين؟ ضرورة لزواج ناجح! بس -يا رجل- تكافؤ في اللياقة البدنية مش في صالحك.. يعني لازم تختار زوجتك بالكيلو.. لغاية 70 أو 75 كيلو.. نو بروبليم.. أزيد من هذا؟ إذا كنت تحبها وتجد فيها معظم الصفات التي تتمناها في زوجة فعلى بركة الله، بس سجل نفسك في «جِم» أي مركز رياضي وابذل جهدا كبيرا في تقوية عضلات اليدين والبطن، أما إذا كانت زوجة المستقبل فوق السبعين كيلو بينما أنت فوق الثمانين كيلو فبإمكانك ان تتوكل على الله وترتبط بها من دون خوف على سلامتك.. بس خذ في الاعتبار ان المرأة العربية تكسب ما بين 15 الى 37 كيلو بعد الولادة الثانية ولكنها كيلوهات «هوا» ولا تخيف، أي أنها ليست دليلا على انها ستقدر على حسمك بالعقاب البدني.

لتعرفوا قيمة نصيحتي هذه اقرأوا حكاية الأمريكية ميا لاندينغهام التي قتلت صديقها ميكال ميدلتون، وهي «تهزر» معه، حدثت بينهما ملاسنة خفيفة وقالت له: شط اب، ولكنه لم يشطط أب، فدفعته وسقط أرضا وجلست فوقه.. حاول ميكال النهوض ولكنه لم يفلح في ذلك لأن عظام صدره تعرضت للطحن وانهرست رئته وقلبه ومصارينه، وميا هذه وزنها 136 كيلوغراما مكعبا ووزن ميكال 55 كيلو فقط. وبما ان ميكال ليس من موتانا وبما انني لا أعرف له محاسن فإنني وددت لو سألته قبل وفاته بشهور: ماذا يفعل رجل وزنه 55 كيلو مع واحدة وزنها ثلاثة أضعاف وزنه تقريبا، وخاصة أنها صديقة (قيرل فريند)، ولو كانت زوجته، لقلنا معليش، فالرجل «الرجل»، لا يتخلى عن زوجته بسبب بدانتها، بل وهناك من يختار عمدا الزوجة البدينة فالبدانة ليست عيبا ولا عارا طالما أنها لا تستخدم لأغراض عدوانية، والقاعدة العامة هي ان الأشخاص البدناء عادة مرحون وبشوشون، ولكن إذا تزوجت بواحدة بدينة احترم نفسك ولا تستدرجها للصدام المسلح.

إقرأ أيضا لـ"جعفـــــــر عبــــــــاس"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news