العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٨ - الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ صفر ١٤٤١هـ

السياحي

على متن طائرتها الـ«إيرباص 320 نيو»
طيران الخليج تسيرّ رحلاتها إلى جزر المالديف

الأحد ١٥ ٢٠١٩ - 01:00

استقبلت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين طائرتها الثالثة من طراز إيرباص 320 نيو التي ستشغلها الناقلة لتسيير رحلاتها إلى أحدث وجهاتها – ماليه في جزر المالديف. ويأتي تسلم الطائرة المذكورة ضمن مشروع طيران الخليج لتطوير أسطول طائراتها الذي سيشهد بحلول نهاية عام 2023 تسلم ما مجموعه 12 طائرة من طراز إيرباص 320 نيو.

وفي هذا الصدد عقب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد كريشمير كوتشكو: «نحن سعداء بهذا التطور الجديد الذي يأتي ضمن وعد الناقلة بتوسيع أسطولها تماشيا مع اتساع شبكة وجهاتها».

وتابع: «بفضل شواطئها الهادئة ومياهها الصافية؛ تتسق جزر المالديف تماماً مع استراتيجية (البوتيك) الجديدة الخاصة بنا، والتي نخدم من خلالها المسافر المرفه الذي يبحث عن عطلة استوائية مفعمة بالرفاهية، ويعززها الربط الممتاز لرحلاتنا عبر مطار البحرين الدولي».

جدير بالذكر ستسير طيران الخليج 5 رحلات أسبوعية مباشرة من مطار البحرين الدولي تقلع في الساعة 11:20 ليلا لتحط في الساعة 06:25 صباحاً بالتوقيت المحلي؛ مع تكملة الرحلات إلى كولومبو في الساعة 07:25 صباحا لتحط في الساعة 09:25 صباحا. أما رحلات العودة فستبدأ من كولومبو في الساعة 04:55 مساء لتحط في ماليه في الساعة 05:55 مساء؛ وتقلع لمملكة البحرين في الساعة 06:55 مساء لتصل إليها في الساعة 10:05 ليلا.

وتعد طائرة إيرباص 320 نيو لطيران الخليج هي الإصدار الأكثر تطورا وتقدما في استهلاك الوقود. تتميز هذه الطائرة الجديدة بأكبر مقصورة ممر فردي في السوق وتتميز بأجهزة الجناح الكبيرة المعروفة باسم شاركلتس. 

الطائرة مجهزة بمحرك من شركة سي اف ام حيث يوفر المحركان معا ما نسبته 15% من استهلاك حرق الوقود لكل مقعد. وتقلص الطائرة الصديقة للبيئة من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًا عن كل طائرة بمقدار 5000 طن، وتقلّص نسبة الضوضاء بنسبة 50% تقريبًا مقارنةً بطائرات الجيل السابق.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news