العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

ألوان

بمشاركة 13 مغني جاز عالميا ومحليا انطلاق مهرجان البحرين الدولي للجاز الثالث في الأول من نوفمبر القادم

الخميس ١٢ ٢٠١٩ - 01:00

تصوير: روي

تستضيف مملكة البحرين في الأول من نوفمبر القادم النسخة الثالثة من مهرجان البحرين الدولي للجاز، وذلك بمشاركة 13 مغني جاز عالميا ومحليا على مضمار النادي الملكي للجولف، فيما من المتوقع أن يشهد المهرجان حضور 5 آلاف من عشاق الجاز من مملكة البحرين والمنطقة.

وأكد مستشار هيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور علي حسن فولاذ أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تستقطب الزوار من داخل وخارج البحرين، مشيرًا إلى أن الهيئة تدعم كل الفعاليات التي تقوم بتنشيط الجذب السياحي إلى المملكة.

وأضاف أن هذا المهرجان يسهم في تشجيع السياحة العائلية حيث إن النسختين الماضيتين استقبلتا ما يقرب من 6 آلاف زائر غالبيتهم من العوائل المحبة لهذا النوع من الموسيقى والعروض الفنية، لافتا إلى أنهم اقترحوا على القائمين على المهرجان تحويله إلى فعالية دولية بعد أن استطاع أن يحقق مكانة مميزة على المستوى الخليجي.

وأشار د. فولاذ إلى أن الانتقال إلى الساحة الدولية لن يتحقق إلا من خلال استقطاب النجوم العالميين المعروفين في مجال موسيقى الجاز، الأمر الذي يشجع متابعي هؤلاء النجوم على الحضور إلى المملكة، موضحًا أن هيئة السياحة والمعارض بما تملكه من 7 مكاتب خارجية في الهند وروسيا والكويت والسعودية وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة قادرة على الترويج الخارجي لهذا المهرجان المهم. بدوره قال علي مرتضي مدير أول التطوير العقاري والسياحة في مجلس التنمية الاقتصادية إن البحرين تملك مقومات كبيرة لاستقطاب الزوار من دول الخليج مع زيادة أعداد الزوار من الخارج، مشددا على أهمية السياحة كأحد القطاعات المهمة في تنويع مصادر الدخل وزيادة الناتج الإجمالي للمملكة.

وأضاف أنه من المهم زيادة الفعاليات التي تخدم القطاع السياحي مثل هذا المهرجان، لافتا إلى أنهم يتطلعون إلى زيادة مدة إقامة السائح في البحرين بما يؤدي إلى رفع معدلات إنفاقه خلال تواجده بالمملكة.

وأشار علي مرتضي إلى أن مجلس التنمية يعمل مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض من أجل تحقيق الهدف المنشود بزيادة عدد السائحين القادمين إلى المملكة إلى 15 مليون سائح خلال السنوات الثلاث القادمة إذ إننا نعمل معا كفريق البحرين. بدوره قال جود دي سوزا، العضو المنتدب لشركة كلوك ورك المنظمة للحدث إن هذه المبادرة تعتبر محركا سنويا للسياحة لمملكة البحرين وتسهم في الترويج للمواهب الموسيقية المحلية في البحرين.

ستشهد هذه النسخة من المهرجان مشاركة أيقونة الجاز العالمية فرقة سبايرو غيرا الأمريكية التي رشحت لجائزة الغرامي عشر مرات بالإضافة إلى العديد من الفرق الأخرى الفائزة بالعديد من الجوائز، منها لون ستار بلوز التي تضم أفضل عازف جيتار إسباني لموسيقى البلوز سانتياغو كامبيلو، وأحد عظماء عزف الجيتار بموسيقى البلوز الأمريكيين بودي ويتينغتون، وعازف الإيقاع المشهور الأمريكي أونيدا جيمز، ونوبيليان تويست (المملكة المتحدة)، وجاي وفيو (دبي)، وفلاش موب جاز (المملكة المتحدة)، إضافة إلى عدد من فرق الجاز البحرينية المشهورة، من بينها ذي ريلوكيتورز، وجاك رابيت سليمس، وديز مايت بي جاز.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news