العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

بوحمود يدعو لتوسيع شريحة المستفيدين من دورات تدريب «تمكين»

الأربعاء ١١ ٢٠١٩ - 18:51

قال النائب محمد بوحمود أن الدورات التدريبية والتأهيلية التي تدعمها "تمكين" تحتاج إلى إعادة نظر وذلك من خلال توسيع فئة المستفيدين منها، مشيرًا الى أن هذه الدورات عادةً ما تكون باللغة الانجليزية وحتى الإعلان عنها يكون باللغة الانجليزية وهذا ما يقلل استفادة الكثيرين من هذه الدورات، حيث يجب أن تضع هذه الدورات خيار إضافي بحيث يتم توفير دورات باللغة العربية أو أن يتم توفير ترجمة فورية في الدورة.

ونوّه النائب بوحمود بالدور الذي تقوم به تمكين في دعم الشركات التي تقدم دورات تدريبية للباحثين عن عمل.

وطالب بوحمود "تمكين" أن تشترط على هذه الشركات التي تقدم مثل هذه الدورات أن تكون الدورات باللغة العربية، وذلك لزيادة الفئة المستفيدة منها، وحتى لا تقتصر هذه الدورات على الأشخاص الذين يجيدون اللغة الانجليزية فقط.

وأشار بو حمود إلى ضرورة اشتراط تمكين على هذه الشركات أن تقوم بتوفير مترجم لهذه الدورات إذا كان المدرب لا يتقن اللغة العربية، كما شدّد على أهمية الإعلان عن مثل هذه الدورات باللغة العربية.

وأكد بوحمود أان ما تقوم به تمكين مشكورةً في دعم هذه الشركات يُعتبر من الخطوات التي تحسبُ لها في دعم ومساعدة الباحثين عن عمل، الّا أن هناك فئة من العاطلين بسيطين جدًا ولا يُتقنون اللغة الانجليزية وبالتالي يُحرمون من الاستفادة من هذه الدورات التي تُقدم باللغة الانجليزية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news